عادي

الإمارات تدعو إلى اجتماع لمجلس الأمن حول أفغانستان

00:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
علم الإمارات

دعت دولة الإمارات واليابان مجلس الأمن لعقد اجتماع مغلق بشأن أفغانستان في 13 يناير الجاري، وذلك في ضوء القرارات الأخيرة التي أعلنت عنها طالبان، وانعكاساتها التي شملت الوضع الإنساني.

على صعيد آخر، يشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات الدورة ال29 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي واجتماعات اللجان الخاصة، واجتماع الفريق القانوني، ولجنة جائزة التميز البرلماني العربي، التي انطلقت أمس في العاصمة المصرية القاهرة وتستمر ثلاثة أيام.

ويضم وفد الشعبة ناعمة عبدالرحمن المنصوري رئيسة مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني العربي، وعائشة ليتيم عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد.

وخلال الاجتماع العاشر للجنة المصغّرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد، وافق المشاركون على المقترحات التي تقدّم بها وفد مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية وتضمنت تعديل ميثاق الاتحاد ونظامه الداخلي، حيث طالبت المقترحات بإدخال إمكانية عقد المؤتمر واللجنة التنفيذية واللجان الدائمة والفرعية، سواء حضورياً أو عبر تقنية الاتصال المرئي في الظروف الاستثنائية، كما تضمنت إضافة أهداف جديدة للاتحاد، وفقاً للتطورات، وإضافة فقرة ضمن اختصاصات رئيس الاتحاد في ما يتعلق بإصدار البيانات. (وام)

https://tinyurl.com/273xn8zy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"