عادي

سجن أمريكي استخدم ساطوراً لمهاجمة الشرطة في رأس السنة

01:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نيويورك: (أ ف ب)

أودع أمريكي متطرف يبلغ 19 عاماً، هاجم عناصر شرطة بساطور ليلة رأس السنة في مانهاتن، السجن، الأربعاء، بعدما وُجّهت إليه تهمة «محاولة القتل»، وفق ما ذكر مصدر قضائي.

وتريفور بيكفورد مُتّهم بمهاجمة ثلاثة عناصر من الشرطة قرب ساحة تايمز سكوير، حيث يتجمع سكان نيويورك بالآلاف ليلة رأس السنة. ووجّه بيكفورد ضربات عدة إلى رأس عنصرَين ملحقاً بهما إصابات، من دون أن يتسبب ذلك في تعريض حياتهما للخطر، قبل أن يَعمد شرطي ثالث إلى استخدام سلاحه، ويُصيبه في الكتف.

وفي أول استجواب، قال: «أردت أن أقتل عنصراً يرتدي الزي الرسمي»، بحسب وثيقة قضائية صدرت إلى العلن، الأربعاء.

وأظهر الشاب المتحدر من ولاية مين، علامات على التطرّف قبل الهجوم، ونقلت وسائل إعلام عن مصادر لم تُسمّها، أن الشاب كان بحوزته دفتر يوميات عبر فيه عن رغبته في الالتحاق بصفوف «طالبان» في أفغانستان.

وكانت الشرطة الفيدرالية استجوبته في منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعدما أبلغها أحد الأشخاص القريبين منه عن تصريحات متطرّفة أدلى بها، وكانت تُراقب نشاطه على الإنترنت، حسبما ذكرت محطة «إن بي سي».

وأكدت المدعية لوسي نيكولاس خلال جلسة المثول أمام محكمة ولاية نيويورك في مانهاتن: «أوضح أنه أراد في بادئ الأمر السفر إلى الخارج، ولكنه قرر بعد ذلك المجيء إلى نيويورك أولاً للقتل». وصدر أمر بسجنه على الفور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye2a4dzc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"