عادي

6 آلاف زائر مصري لأكبر مكتبة عائمة بالعالم في يومين

17:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قوبلت أكبر مكتبة عائمة بالعالم «لوجوس هوب» بتفاعل ملموس من القراء وهواة اقتناء الكتب بعد رسوها في ميناء غربي بورسعيد شمال شرقي مصر وعلى متنها أكثر من 5 آلاف عنوان كتاب وطاقم مكون من 400 متطوع ينتمون إلى 60 جنسية مختلفة.

وقالت محافظة بورسعيد إن السفينة التي وصلت في 4 ديسمبر/ كانون الأول بعد 12عاماً من زيارتها الأولى لمصر استقبلت نحو 6 آلاف زائر من مختلف الأعمار والفئات خلال أول يومين مع توقعات بتزايد الإقبال في الأيام القادمة.

ولا يقتصر نشاط «لوجوس هوب» التي يمكن الصعود إليها مقابل رسم زيارة رمزي على توفير أوقات مميزة للقراءة والاطلاع لكن يمكن للزائرين شراء الكتب وبعض الأدوات المكتبية وتذكارات تؤرخ للزيارة وحضور حفلات وعروض مسرحية وبرامج ثقافية وفنية والجلوس في مقهى ومطعم السفينة.

وقال إدوارد ديفيد المدير العام للسفينة في تصريحات لرويترز إن لكل شخص دور خاص يلعبه في الحفاظ على استمرارية السفينة وتمكينها من أداء مهمتها وهو ما ينبع من إيمانهم الشخصي بأهمية ما يقومون به من إحداث فارق في حياة الأشخاص الذين يلتقون بهم في الموانئ بجميع أنحاء العالم.

زيارة السفينة إلى مصر جاءت قبل أيام من انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين.

وتنتهي رحلة «لوجوس هوب» إلى مصر في 23 يناير/ كانون الثاني حيث تتجه بعد ذلك إلى ميناء العقبة في الأردن الذي سترسو فيه خلال الفترة من 25 يناير/ كانون الثاني إلى 16 فبراير/ شباط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zp6rec4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"