عادي
بحضور عمار بن حميد

النعيمي يشهد ختام بطولة عجمان لجمال الخيل

23:43 مساء
قراءة 3 دقائق
حميد النعيمي وعمار النعيمي
حميد النعيمي وعمار بن حميد وكبار الحضور
راشد بن حميد خلال متابعته المنافسات

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، ختام النسخة ال20 لبطولة عجمان لجمال الخيل العربية 2023 التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام بإشراف جمعية الإمارات للخيول في مركز الإمارات للضيافة بمنطقة الجرف في عجمان بمشاركة أكثر من 300 خيل من أنقى السلالات وأجملها لأشهر الملاك، وأبرز وأعرق الإسطبلات التي لها إنجازاتها في الدولة.

حضر الختام، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد رئيس دائرة البلدية والتخطيط، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، والشيخ راشد بن عمار النعيمي نائب رئيس نادي عجمان، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين، والشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، وعدد من الشيوخ ورؤساء ومديري الدوائر في إمارة عجمان، ومديري المرابط، إضافة إلى عدد من ضيوف الإمارة والمسؤولين والمهتمين برياضة الفروسية وجمهور غفير.

وتقدم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، بخالص الشكر والتقدير إلى قيادة الدولة الرشيدة؛ لاهتمامهم ودعمهم لرياضة الفروسية، وقال إن بطولة عجمان لجمال الخيل العربية منذ انطلاقتها حظيت باهتمام خاص من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي؛ حيث كان لرؤيته وأفكاره التأثير الكبير فيما حققته البطولة من مكتسبات ونجاحات على الصعُد كافة.وأضاف أن هذه البطولة أصبحت علامة مميزة لإمارة عجمان يترقبها ملاك وهواة وعشاق ومحبو جمال الخيل العربية، وقد رسّخت مكانتها وسط البطولات التي تقام في الدولة وجذبت أشهر الملاك وأبرز الإسطبلات في الدولة، ما أدى إلى ارتفاع مستواها وتطورها عاماً بعد عام، وتضيف مع كل دورة جديدة ألواناً من التشويق، وأشكالاً من المفاجآت، ويبرز فيها دقة التنظيم وروعته.

وأسفرت النتائج عن انتزاع المهرة «ندية الزبير» لمربط الزبير ذهبية المهرات عمر سنة، وحصلت المهرة «دي عبق» لمربط دبي على الفضية، ونالت البرونزية المهرة «إم كي نفرتيتي» لمالكها عمرو محسن.

وانتزعت ذهبية المهرات «مليكة البداير» لمربط البداير، وحصلت «دي تيماء» لمربط دبي على الفضية، وفازت «آي إس شيخة» لمالكها أحمد الشميلي بالبرونزية. وحققت البطولة الذهبية للأفراس الفرس «دي جهراء» لمربط دبي، فيما حصلت على الفضية الفرس «أ إتش مياسة» لمربط ربدان، ونالت البرونزية الفرس «الجوهرة آي جي إتش» لجاسم النقبي.

وانتزع ذهبية الأمهار عمر سنة «سلطان الهواجر» لمربط الهواجر، ونال المهر «الأريام بركان» لإسطبلات الأريام الفضية، وفاز المهر «آي إس العين» لخليفة النعيمي بالبرونزية.

وفي بطولة الأمهار، فاز بالذهبية «فام كورونادو» لإيمان الخطيب، فيما حصل على الفضية «كيه أيه نمير» لمربط البزوم، ونال البرونزية «خطاف البداير» لمحمد الحبسي.

أما البطولة الذهبية لفئة الفحول، فقد انتزعها الفحل «سنمار البداير» لمربط البداير، وفاز بالفضية الفحل «الأريام بارع» لإسطبلات الأريام، ونال البرونزية الفحل «ع ج عجبان» للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي.

وحصل على جائزة المزرعة الرائدة في الإمارات مربط دبي للخيول العربية، فيما حصل على جائزة جواد الإمارات الرائد، الجواد «الأريام بارع» لإسطبلات الأريام العربية، وفاز بجائزة الجواد الفائز بأكبر عدد من النقاط والمملوك لمواطن من الإمارات «الجوهرة آجي أتش» لمالكه جاسم النقبي.

من جانب آخر استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، الحكام الخليجيين المشاركين في النسخة العشرين لبطولة عجمان لجمال الخيل العربية، وتقدم الحكام الخليجيون بالشكر إلى سموه على إتاحة الفرصة للحكام الخليجيين للمشاركة في هذه البطولة منذ العام 2019.

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، بمشاركة 8 حكام خليجيين، وقال إن وجودهم في هذه البطولات يدل على نجاح الكوادر الوطنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيداً بالمستوى العالي الذي أظهره هؤلاء الحكام في البطولات السابقة، وتمكنهم من الوصول إلى مستوى عالمي لقيادة بطولات جمال الخيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25y4k43k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"