عادي
21 ألفاً و670 خريجاً منذ التأسيس

53 % من خريجي جامعة زايد وُظفوا في «الخاص»

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة زايد

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت جامعة زايد عن أن 53% من خرجيها جرى توظيفهم في القطاع الخاص، منهم 34% خلال 9 أشهر من تاريخ التخرج، مشيرة إلى أن إجمالي مجموع خرجيها منذ التأسيس بلغ 21 ألفاً و670 خريجاً وخريجة، فيما بلغ عدد الطلبة الدارسين في الجامعة حالياً 11 ألفاً و93 طالباً وطالبة، منهم 6979 طالباً وطالبة بحرم الجامعة في أبوظبي، و4114 طالباً وطالبة بحرم الجامعة في دبي.

وأوضحت الجامعة أن معدل التوظيف من الباحثين المعتمدين في مجالات تخصصاتهم بلغ 49%، وبلغ إجمالي أعضاء الهيئة التدريسية 693 عضواً تدريسياً، ومجموع أعضاء الهيئة الإدارية 391 عضواً إدارياً.

وذكرت الجامعة أن الدراسات الدورية التي تجريها تبرز حرص الطلبة على إتمام تدريبهم العملي في مؤسسات وشركات مرموقة من شأنها أن تنقل لهم صورة حقيقية من تحديات وواقع سوق العمل فور تخرّجهم.

وتقدم جامعة زايد لطلبتها من خلال 9 كليات عدداً من البرامج المعترف بها عالمياً لمنح درجة البكالوريوس في عدد من التخصصات، هي: الآداب والعلوم، علوم الإدارة، التربية، تقنية المعلومات وعلوم الاتصال والإعلام، ويجيد خريجو جامعة زايد اللغتين العربية والانجليزية إجادة تامة، إضافة إلى تأهيلهم بمستوى عالمي مقرون بالوعي الثقافي، ليكونوا على أتم استعداد للقيام بأدوار قيادية وريادية فاعلة لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

كما تطرح جامعة زايد مجموعة متنوعة من برامج الماجستير في إدارة الأعمال، والقيادة التربوية، وإدارة الرعاية الصحية، وأمن شبكات المعلومات، وإدارة الأعمال الدولية، والإدارة العامة، والتربية الخاصة، والاتصال السياحي.

ونظّمت إدارة الشؤون المهنية والخريجين معرض جامعة زايد المهني 2022 والذي ضم مشاركة أكثر من 100 جهة من القطاعين، العام والخاص، وأقيم المعرض على مدار ثلاثة أيام في حرمَي جامعة زايد في أبوظبي ودبي بهدف دعم مبادرات التوطين.

وأكدت الجامعة مواصلتها إعداد جيل الطلبة لوظائفهم المستقبلية، حيث أرست الإدارة العليا في الجامعة استراتيجية تحوّل واسعة النطاق بهدف تحسين فرص العمل لخريجينا وفقاً لرؤية قيادتنا الرشيدة لمئوية الإمارات 2071 ومشاريع الخمسين المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/398pru3v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"