عادي

جامعة زايد تفوز بـ«هاكاثون المجلس الدولي للأرشيف»

23:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة زايد تفوز بـ«هاكاثون المجلس الدولي للأرشيف»
أعلنت اللجنة المنظمة لكونغرس المجلس الدولي للأرشيف - أبوظبي 2023، عن الفرق الفائزة في «هاكاثون المجلس الدولي للأرشيف» الذي يقام في إطار فعاليات الكونغرس تحت شعار «إثراء مجتمعات المعرفة» ومنحت المسابقة جوائز بقيمة 30 ألف دولار أمريكي، وفاز فريق جامعة زايد والمكون من خمسة طلاب بالجائزة الأولى وقدرها 20,000 دولار، كما فاز فريق مدرسة «مدرستنا الثانوية الإنجليزية» والمكون من خمس طالبات بالمركز الثاني وجائزة قدرها 10,000 دولار أمريكي.
ويتم تنظيم فعالية «هاكاثون المجلس الدولي للأرشيف» ولأول مرة في تاريخ كونغرس المجلس الدولي للأرشيف وبدأت فعالياته في اليوم الثاني من الكونغرس، بهدف تحفيز المشاركين على إيجاد حلول إبداعية لتحديات الأرشفة والحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي.
وتمّ خلال الهاكاثون منح فرق من الجامعات والمدارس إمكانية الوصول للمواد الأرشيفية التي لم يتم نشرها من قبل، ولكنها تنطوي على إمكانات كبيرة للباحثين والمؤرخين. وفي شكلها الحالي، لا يمكن للباحثين تقدير هذه المعلومات أو فهمها أو استخدامها، وقد تفقد قيمتها بالنسبة للأجيال القادمة.
وواجهت الفرق التحدي المتمثل في تحويل «كومة البيانات» هذه إلى أصول ذاكرة قيمة، يمكن الوصول إليها واستخدامها للأجيال القادمة، وفي نهاية التحدي بين الفرق المُختارة، يتم عرض النتائج من قِبل كل فريق خلال 5 دقائق، ثم تنتقل الفرق للمرحلة التالية والمطلوب فيها من كل فريق تعديل وتصحيح البيانات وفقاً لملاحظات المشرفين، ثم تأتي المرحلة الأخيرة وهي مراجعة لجنة التحكيم للنتائج والعروض التقديمية المقدّمة من الطلاب ليتسنى لهم اختيار الفرق الثلاثة الفائزة في الهاكاثون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhkys5h3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"