عادي

40 عرضاً من 18 دولة في «أيام قرطاج»

20:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تنطلق الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية في 21 يناير/ كانون الثاني الجاري ببرنامج يضم 40 عرضاً من 18 دولة إلى جانب سلسلة من اللقاءات المهنية لتبادل المعارف والخبرات.

وقالت مديرة المهرجان درصاف الحمداني إن هذه الدورة تسجل غياب المسابقة الرسمية للدورة الثانية على التوالي، مشيرة الى أن أيام قرطاج الموسيقية هي منصة لالتقاء المبدعين الموسيقيين والتعريف بالأعمال الموسيقية والمشاريع الجديدة وإبراز المواهب الصاعدة.

ويشارك في برنامج المهرجان الممتد حتى 28 يناير/ كانون الثاني فنانون وفرق من تونس ومصر والأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والبحرين والمغرب والجزائر وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا والكونغو وبنين والكاميرون ومالي والولايات المتحدة.

وقال مدير الإنتاج وعضو الهيئة المديرة للمهرجان منذر فلاح إن العروض تنقسم إلى عروض موسيقية كبرى سيحتضنها مسرح الأوبرا وعددها 11 من أهمها عرض «نوستالجيا» للملحن ربيع الزموري، وعروض أخرى عددها 29 بينها 20 لفنانين تونسيين تتوزع بين مسرح الجهات بمدينة الثقافة وقاعة الريو بالعاصمة.

ويستحدث المهرجان في هذه الدورة قسماً جديداً بعنوان «ماركت أيام قرطاج الموسيقية» وهو معرض موجه لمختلف الفاعلين في مجال الصناعات الموسيقية ويهدف إلى التعريف بالمنتجات الموسيقية وتلاقي هواة جمع الآلات الموسيقية وإصلاح وبيع هذه الآلات.

كما سيتم استحداث قسم آخر بعنوان «أيام قرطاج الموسيقية الواقع الافتراضي» بالتعاون مع مركز تونس للاقتصاد الثقافي الرقمي حيث سيستطيع رواد المهرجان مواكبة عروض موسيقية افتراضية.

ويكرم المهرجان في دورته الثامنة الفنانة علياء السلامي والفنان فوزي الشكيلي إضافة إلى الفنان الراحل رضا بالحاج خليفة المعروف باسم «رضا ديكي ديكي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z8judh5d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"