عادي

بينها طرد قياسي لفيليكس.. لماذا خسارة تشيلسي أمام فولهام تاريخية؟

11:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
مر جواو فيلكس بليلة كارثية في مشاركته الأولى مع تشيلسي، بعد طرده في خسارة فريقه 2-1 أمام مضيفه فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليزيد الضغط على المدرب غراهام بوتر.
وحقق تشيلسي التاريخ، لكن بشكل سلبي، من خلال أرقام عدة هنا أبرزها:
1- خسر تشيلسي 6 من أصل آخر 8 مباريات له في المسابقات كافة، مقابل تعادل واحد وفوز واحد، وهذا أعلى رصيد من الهزائم في 8 مباريات متوالية لتشيلسي، منذ ديسمبر/كانون الأول عام 1993.
2- بات فيليكس أول لاعب يطرد من صفوف تشيلسي، في مباراته الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز.
3- بات فيليكس أول لاعب بشكل عام يتلقى البطاقة الحمراء، في مباراته الأولى بالبريميرليغ، منذ فيديريكو فازيو الذي طرد من مباراة فريقه توتنهام أمام مانشستر سيتي، خلال أكتوبر/تشرين الأول 2014.
4- خسر تشيلسي أمام فولهام في الدوري لأول مرة منذ 17 عاماً.
من جهة فولهام كان الوضع مختلفاً كلياً وفاز في 4 مباريات بالدوري الإنجليزي بكافة مسمياته، للمرة الأولى منذ إبريل/نيسان عام 1966.
بالعودة إلى المباراة، بدا المهاجم البرتغالي فيليكس في حالة جيدة بعد يوم من إكمال انتقاله على سبيل الإعارة إلى تشيلسي قادماً من أتليتيكو مدريد، لكنه حصل على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 58 بسبب تدخل عنيف على المدافع كيني تيتي عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1.
واستغل فولهام النقص العددي في صفوف منافسه عندما منحه المهاجم البرازيلي كارلوس فينيسيوس، الذي شارك في ظل إيقاف المهاجم ألكسندر ميتروفيتش، التقدم بضربة رأس في الدقيقة 73.
وكان ويليان وضع فريق المدرب ماركو سيلفا في المقدمة أمام فريقه السابق بتسديدة غيرت اتجاهها، لكن المدافع كاليدو كوليبالي أدرك التعادل لتشيلسي من مدى قريب في بداية الشوط الثاني.
وأهدر كاي هافرتز فرصة إدراك التعادل لتشيلسي قرب النهاية؛ إذ أنقذ بيرند لينو حارس فولهام محاولته.
وقفز فولهام فوق ليفربول إلى المركز السادس وله 31 نقطة من 19 مباراة.
ويحتل تشيلسي، الذي تلقى الهزيمة الثامنة في الدوري هذا الموسم والثالثة على التوالي بجميع المسابقات، المركز العاشر برصيد 25 نقطة من 18 مباراة.
وقال بوتر مدرب تشيلسي: بدأنا بشكل جيد، وأتيحت لنا فرصة للتسجيل لكن الأخطاء تسببت في هدف فولهام. رد فعلنا كان جيداً ثم جاء الطرد ليغير المباراة وجعلها أكثر صعوبة علينا.
ووصف بوتر تدخل فيلكس على تيتي بأنه «عرقلة مهاجم».
وكان سيلفا مدرب فولهام سعيداً بمرونة فريقه.
وقال: سعيد بالنتيجة ومقارنة بالأداء في الشوط الأول، الأداء لم يكن جيداً في الشوط الثاني، الأمر الجيد هو تحقيق الفوز كمجموعة وعلى الرغم من الأداء غير الجيد في الشوط الثاني نجحنا في تحقيق الفوز أمام فريق كبير حتى لو كان يمر بفترة سيئة.
تألق فيلكس
وخسر تشيلسي 4- صفر أمام مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد، لكنه بدأ المباراة أمام فولهام بشكل جيد بقيادة فيلكس.
وانطلق المهاجم البرتغالي في الناحية اليسرى، ومرر الكرة إلى لويس هول لكن لينو أبعد تسديدته.
وسدد فيلكس مرتين على المرمى لكن فولهام انتزع التقدم بعد هفوة من دفاع تشيلسي؛ حيث فقد هول الكرة ليسددها ويليان وتصطدم في تريفور تشالوباه إلى داخل المرمى.
ورد تشيلسي سريعاً بعد الاستراحة عندما تابع كاليدو تسديدة ميسون ماونت المرتدة من لينو.
وخرج دينيس زكريا لاعب وسط تشيلسي للإصابة ثم طُرد فيلكس بعد تدخل عنيف على تيتي.
وسيغيب فيلكس عن ثلاث مباريات في الدوري أمام كريستال بالاس وليفربول وفولهام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nbe788yj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"