عادي
برايتون يهزم ليفربول بثلاثية تاريخية في «البريميرليغ»

مانشســتر حمــراء فــي 4 دقــائـق

18:45 مساء
قراءة دقيقتين

كلل مانشستر يونايتد تألقه في الآونة الأخيرة بقلب تأخره أمام ضيفه وجاره وابن مدينته مانشستر سيتي حامل اللقب إلى فوز 2-1 في 4 دقائق، أمس السبت في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأصاب يونايتد عدة عصافير بحجر الفوز، فارتقى مؤقتاً إلى المركز الثالث (38 نقطة) بفارق نقطة عن سيتي الثاني، وأدخل نفسه بفوزه الخامس توالياً ضمن قائمة المرشحين لإحراز اللقب، إذ يبتعد بفارق ست نقاط عن أرسنال المتصدر الذي يلعب اليوم الأحد على أرض جاره في شمال لندن توتنهام. كما ثأر يونايتد لخسارته القاسية ذهاباً 3-6.

وبرغم تأخره قبل نصف ساعة على صافرة النهاية، قاد ماركوس راشفورد، رغم إصابته، الفريق الأحمر إلى قلب الطاولة على سيتي، فسجل المضيف هدفين في غضون 4 دقائق في ربع الساعة الأخير، حارماً «سيتيتزنس» من تضييق الخناق على أرسنال صاحب 44 نقطة.

في الشوط الأول، صنع يونايتد كلّ شيء باستثناء التسجيل، فيما كان لاعبو سيتي عاديين قبل الاستراحة. وكانت تشكيلة المدرب الهولندي إريك تن هاغ منظّمة وناجعة في وسط الملعب، لكن نقصها التسجيل عبر راشفورد والفرنسي أنتوني مارسيال الذي خرج بين الشوطين ودخل بدلاً منه البرازيلي أنتوني. وكان البرتغالي برونو فرنانديز العقل المدبّر في خط وسط «الشياطين الحمر».

في المقابل، لم ينجح الهداف النرويجي إرلينغ هالاند بالتمركز في منطقة الجزاء أو زميله البلجيكي كيفن دي بروين في إيصال الكرات الذهبية له.

في الشوط الثاني، كان سيتي أفضل ودفع الإسباني بيب غوارديولا بجاك غريليش بدلاً من فيل فودن لتنشيط هجومه (57). كان التغيير ضربة موفقة، إذ لعب الجزائري رياض محرز من الجهة اليمنى كرة في قلب المنطقة لدي بروين رفعها بذكاء إلى المتربص غريليش، فزرعها برأسه من مسافة قريبة في الشباك (60)، لتبدو المباراة في طريقها للفريق الأزرق.

وسجل يونايتد هدفاً ألغاه الحكم المساعد بداعي التسلل في بادئ الأمر قبل أن يتدخّل حكم الساحة ويغير القرار، إذ اعتقد دفاع سيتي أن راشفورد المتسلل سيستلم كرة في العمق من لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، قبل أن يتركها لفرنانديز المنطلق فسددها البرتغالي من حدود المنطقة إلى يسار الحارس البرازيلي إيدرسون (78)، وسط اعتراضات لاعبي سيتي. وبعد أقل من أربع دقائق، قلب يونايتد الطاولة على ضيوفه وبلمسة من راشفورد الذي ترجم من حدود المنطقة الصغرى عرضية من الجهة اليسرى للأرجنتيني اليافع أليخاندرو غارناتشو (82)، مسجلاً هدف الفوز.

وأصبح راشفورد أول لاعب من يونايتد يسجل في 7 مباريات متوالية في مختلف المسابقات، منذ البرتغالي  رونالدو في 2008.

وتعرض ليفربول لخسارة قاسية وتاريخية بسقوطه أمام مضيفه برايتون -3 صفر، ليصعد الأخير إلى المركز السابع بفارق نقطتين عن ليفربول الثامن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2w3vd335

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"