عادي

مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية يوفر 14% من قدرة كهرباء دبي

18:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غانم القاسم

أبوظبي: عدنان نجم

قال غانم القاسم مدير أول ـ الطاقة الشمسية في هيئة كهرباء ومياه دبي: «وصلت القدرة الإنتاجية للطاقة النظيفة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية إلى 2027 ميجاوات، باستخدام تقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة، لتشكل نحو 14% من إجمالي القدرة الإنتاجية للطاقة الكهربائية في دبي، التي وصلت إلى 14,517 ميجاوات.

ويعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي تنفذه الهيئة، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وفق نظام المنتج المستقل للطاقة، وستصل قدرته الإنتاجية إلى 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030، باستخدام تقنيتي الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة.

وأضاف القاسم: «عند اكتماله، سيسهم المجمع في تخفيض أكثر من 6.5 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً. وتبلغ قدرة مشروعات الطاقة الشمسية التي تم تشغيلها في المجمع 2027 ميجاوات بتقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية، وتقنية الطاقة الشمسية المركزة».

وتابع بالقول: «يسهم مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2t2bcme2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"