عادي

وفاة 7 مشجعين وإصابة 30 آخرين خلال توجههم إلى البصرة لمشاهدة كأس الخليج

13:42 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي
لقي 7 مشجعين عراقيين مصرعهم مع إصابة 30 آخرين بجروح متفاوتة، بعد تعرض الحافلة التي كانت تقلهم لحادث مؤسف، على الطريق البري الرابط بين مدينتي الناصرية «مركز محافظة ذي قار» ومدينة البصرة التي شهدت مباراة المنتخبين العراقي والقطري شبه النهائية لخليجي 25.
وقال حسين الجليلي مدير الصحة العامة في دائرة صحة ذي قار، إن «الحادث المروري الذي تعرضت له حافلة تقل مشجعين إلى محافظة البصرة، أدى إلى وفاة 7 أشخاص وإصابة 30 آخرين بجروح».
ويعد هذا الحادث المروري الثاني خلال أيام البطولة، إذ سبق أن لقي مشجع عراقي مصرعه، مع إصابة 3 عمانيين بجروح متفاوتة، أثناء توجههم من العاصمة بغداد إلى البصرة لحضور مباراتي الحسم، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.
على صعيد ذي صلة تقدم كل من وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال إلى عائلات الضحايا بأحر التعازي وأصدق المواساة لفقدانها أبنائها في حادث سير.
وقالت وزارة الشباب والرياضة العراقية في بيان، «يتقدم وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع بأحر التعازي وأصدق المواساة لعوائل الضحايا الذين ذهبوا ضحية حادث مروري مؤسف أثناء سفرهم من مدينة الناصرية إلى محافظة البصرة لمؤازرة المنتخب العراقي الأول في مباراته أمام نظيره القطري في نصف نهائي خليجي 25».
كما ذكر الاتحاد العراقي في بيان، «يتقدم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم رئيس اللجنة التنظيميّة لخليجي 25 عدنان درجال، نيابةً عن أسرة الاتحاد، بأحر التعازي وأصدق المواساة لعائلات الضحايا الذين ذهبوا ضحيةَ حادث مروري أثناء سفرهم من الناصرية إلى البصرة لمشاهدةِ مباراة المنتخب العراقي وشقيقه القطري ضمن الدور نصف النهائي لخليجي25».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ah36nbt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"