عادي

«بيتكوين» تقفز 22% في 7 أيام.. «إيثر» 18% و«سولانا» 44%

09:39 صباحا
قراءة دقيقتين
استقرت «بيتكوين» فوق 21 ألف دولار في اليومين الماضيين، مما أعادها إلى ما فوق السعر الذي كانت عليه عندما بدأت بورصة سام بانكمان فرايد «إف تي إكس» الانزلاق نحو الإفلاس.
منذ يوم الاثنين، ظلت البيتكوين ثابتة إلى حد كبير فوق 21000 دولار، أعلى من سعرها في 2 نوفمبر البالغ 20283 دولاراً.
وقفز سعر البيتكوين بأكثر من 22% في الأيام السبعة الماضية.
وانخفضت البيتكوين بنفس المبلغ في أقل من يوم، بين 7 نوفمبر و8 نوفمبر، حيث كافح المستثمرون لتقييم تأثير انهيار «إف تي إكس» المحتمل واحتمال إنقاذ «إف تي إكس» المدعوم من «باينانس». انخفض السعر إلى أقل من 16 ألف دولار عدة مرات في الأسابيع التالية.
أبلغت «كوين ديسك» لأول مرة عن مخالفات في صندوق التحوط الشقيق لشركة «إف تي إكس»، «ألاميدا ريسيرتش»، في 2 نوفمبر. بدأت مليارات الدولارات من العملات المشفرة في التدفق هرباً من «إف تي إكس» في غضون أيام. انهارت صفقة إنقاذ محتملة مع «باينانس» من رئيسها «سي زي» في 8 نوفمبر، وأعلنت كل من «إف تي إكس» و «ألاميدا» إفلاسهما في 11 نوفمبر.
خلال تلك الفترة، أصبحت عملة البيتكوين، وهي العملة المشفرة الأبرز والأكثر ربحاً، مصدر قلق المستثمرين.
يأتي ارتفاع الأسعار في وقت يسوده عدم يقين عميق بالنسبة للصناعة الأوسع. يوم الخميس، اتهمت لجنة الأوراق المالية والبورصات شركتي تشفير، «جينيسيز ترايدنغ» و«جيميني»، بعرض وبيع أوراق مالية غير مسجلة.
أصابت جولات متعددة من عمليات التسريح بورصات العملات المشفرة، بما في ذلك «كوين بيس» و «كريبتو دوت كوم».
تمتعت البيتكوين بارتفاع تجاوز المكاسب التي حققتها العملات المشفرة الأخرى. في الأيام السبعة الماضية، اكتسبت «إيثر» أكثر من 18%. ارتفعت أسعار رموز الصرف «بي إن بي» و«ريبل» من «باينانس» بنسبة 10% وأكثر من 11% على التوالي.
لكن منافس «إيثر»، عملة «سولانا» شهدت ارتفاعاً في سعرها بأكثر من 44% في الأيام السبعة الماضية، مدفوعة جزئياً بسك رمز غير قابل للاستبدال يعتمد على الكلاب، بونك إينو، على بلوك تشين سولانا.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bvfyyu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"