عادي

الفضة.. هل تخترق حاجز الـ 30 دولاراً هذا العام؟

18:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

من المتوقع أن تصل أسعار الفضة إلى أعلى مستوى لها في تسع سنوات عند 30 دولاراً للأونصة هذا العام، وربما تتجاوز أسعار الذهب. وقال محللون لشبكة «سي إن بي سي» إن عدم كفاية المعروض من الفضة إضافة إلى ميلها إلى أن تكون أفضل أداء من الذهب في فترات التضخم المرتفع هي من العوامل الرئيسية التي تدعم التوقعات.

وكانت آخر مرة لامست فيها الفضة الفورية مستويات الـ 30 دولاراً للأونصة في فبراير 2013، وفقاً لبيانات أسعار الإغلاق على منصة «ريفينيتيف». وقالت جاني سيمبسون، الرئيسن التنفيذية لشركة «إيه بي سي بوليون» إنه بالنظر إلى هذا السجل، ومدى بقاء الفضة رخيصة مقارنة بالذهب، فلن يكون مفاجئاً رؤية الفضة تتجه نحو 30 دولاراً للأونصة هذا العام.

وسجلت أسعار الفضة الفورية أعلى مستوى قياسي لها عند 49.45 دولار في عام 1980 على خلفية معدل تضخم بنسبة 13.5%، ارتفاعاً من حوالي 4 دولارات في عام 1976 عندما كان معدل التضخم عند 5.7%. 

وقال نيكي شيلز، رئيس استراتيجية المعادن في شركة «إم كيه إس»، إن الفضة تعاني نقصاً، وهناك انخفاض ملحوظ في المخزونات المادية المتاحة الموجودة في مراكز نيويورك ولندن، ذلك بالمقارنة مع الذهب. وأضاف شيلز أن من المتوقع أن تسجل الفضة عجزاً يزيد على 100 مليون أوقية على مدى السنوات الخمس المقبلة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7kf537ny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"