عادي
شاركت في حلقة نظمتها «المؤسسة الاتحادية للشباب» في دافوس

شما المزروعي: الإمارات تشجّع الشباب على الإبداع والابتكار

18:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دافوس: «الخليج»
عقدت «المؤسسة الاتحادية للشباب» حلقة نقاشية ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس»، بمشاركة شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون، رائدة المناخ للشباب في المؤتمر، والسفير ماجد السويدي، المدير العام لمكتب مؤتمر الأطراف «COP28»، ونخبة من الأكاديميين والشباب.
وتناول المشاركون عدداً من المحاور المعنية بتفعيل دور الشباب، وتوفير الآليات المناسبة لتعزيز مشاركتهم في جهود العمل المناخي.
وخلال الحلقة، أكدت شما المزروعي، حرص دولة الإمارات على توفير كل سبل الدعم والرعاية لتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار، وتولي زمام القيادة في العمل المناخي، لضمان استعدادهم وإيصال رؤاهم ومقترحاتهم للمجتمعين في قمة «كوب 28» التي تستضيفها دولة الإمارات هذا العام.

الصورة

وأشارت إلى الجهود المتواصلة التي تبذلها دولة الإمارات، لتحقيق الحياد الكربوني وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة، حيث أصبحت نموذجاً يحتذى عالمياً في التطور والازدهار والتنمية، عبر الاستثمار في الطاقات الشابة، وتوفير المنصات الفاعلة لتمكين الشباب وإشراكهم في استشراف المستقبل وصناعته، لتحقيق التنمية المستدامة.
وأضافت المزروعي، أن تنامي التحديات البيئية، يتطلب تضافر جهود الفئات الفاعلة في المجتمع، وفي مقدمتها الشباب، بهدف الإسراع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتحول إلى الاقتصاد الأخضر، حيث يشكّل الشباب ركيزة مهمة لدعم العمل المناخي بشكل عام.

الصورة

وتناولت الحلقة مجموعة كبيرة من المواضيع عن دور الشباب في العمل المناخي، والمهارات المستقبلية التي يحتاجون إليها، ليتمكنوا من معالجة قضايا التغير المناخي. ودور مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، والمنظمات غير الربحية في دعم الشباب لتحقيق أهداف الحياد الكربوني.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc65r2y5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"