عادي

نقابة الموسيقيين تعلق على أزمة محمد رمضان

16:54 مساء
قراءة دقيقتين
محمد رمضان

القاهرة - «الخليج»

في أحدث تطور على أزمة الفنان المصري محمد رمضان واتهامه بسرقة لحن أغنية «على وضعنا» علقت نقابة الموسيقيين بمصر على الأزمة.

وقال محمد عبد لله، المتحدث الرسمي باسم النقابة: إن أزمة محمد رمضان الأخيرة غير تابعة لنقابة الموسيقيين.

وأضاف: «تقول المادة 61، على عضو النقابة أن يتوخى في سلوكه الشرف والأمانة والنزاهة، والنص هنا يخاطب عضو النقابة، ومادة 64 تقول إن النقابة تختص بتأديب الأعضاء» وفق «القاهرة 24».

وتابع بالقول: «يجوز للنقابة أن توقع الجزاءات التأديبية على العضو بها، ولكن أي عضو ليس مسجلاً بنقابة المهن الموسيقية، لا يحق للنقابة التحقيق معه، والتحقيق في تلك الحالة يرجع للسلطات المختصة مثل النيابة العامة والقضاء، أو عن طريق النقابة التابع لها».

وأضاف: «بسبب أن محمد رمضان ليس تابعاً لنقابة الموسيقيين، فلا يحق للنقابة التحقيق معه أو مساءلته بخصوص أزمته الأخيرة، وسرقته للحن أغنية على وضعنا».

وأردف: «ما يمكن لنقابة الموسيقيين أن تفعله بخصوص أزمة محمد رمضان، هو أن تخاطب نقابة المهن التمثيلية، لتخبرها أنها علمت أن العضو محمد رمضان سرق لحناً لأغنية، واستولى على الملكية الفكرية لأحد الأشخاص، ونطلب منكم اتخاذ اللازم تجاه تلك الأزمة».

وكان موقع يوتيوب قد حظر أغنية «على وضعنا» لمحمد رمضان، في ضوء انتهاك حقوق الملكية الفكرية، بعد شكوى من مطرب المهرجانات محمود بدر، والذي قام بدوره بتقديم بلاغ رسمي يتهم فيه رمضان بالسرقة.

وفي تفاصيل الشكوى فقد اتهم محمد رمضان بالاستيلاء على كلمات أغنية مسجلة بحقوق الملكية الفكرية في المصنفات الغنائية، باسم «لسه ما تخلقش»؛ حيث قام بتسجيلها ونشرها وعرضها على قناته الرسمية على موقع «يوتيوب» ومنصات الديجيتال تحت اسم «على وضعنا»، والتي تم إيقافها بناءً على شكوى «بدر»، مؤكداً أنه فوجئ بمحاولة محمد رمضان، إثبات ملكيته لأغنية «على وضعنا» من دون وجه حق أو سند قانوني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eerbzjk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"