عادي
تنعقد على فترتين وتنتهي 3 فبراير

امتحانات «تمكين» لطلبة الثاني عشر الاثنين المقبل

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي البرمجة الزمنية لامتحانات برنامج تمكين للفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي الجاري 2022-2023، لطلبة الصفوف من الثالث إلى الثاني عشر في مدارس التعليم العام الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الاثنين المقبل 30 يناير الجاري وتستمر حتى 3 فبراير المقبل.

وأفادت المؤسسة بأن امتحانات «تمكين»، تجرى على فترتين، لكل فترة مادة واحدة، ومدة الامتحان الواحد ساعتان، إذ تبدأ الفترة الأولى في الثامنة والنصف صباحاً وتستمر حتى العاشرة والنصف، فيما تبدأ الفترة الثانية في الحادية عشرة وتستمر إلى الواحدة ظهراً، ومن المتوقع أن تعلن النتائج 6 فبراير المقبل.

وبحسب البرمجة الزمنية المعتمدة، يستهل طلبة الثاني عشر بمساراته العام والمتقدم والنخبة سباق الامتحانات الاثنين 30 يناير بمادة الفيزياء في الفترة الأولى والتربية الإسلامية في الثانية، ثم اللغة العربية يوم الثلاثاء 31 الجاري في الفترة الأولى، تليها الدراسات الاجتماعية في الفترة الثانية.

ومن المقرر أن يؤدي الطلبة الامتحان في مادة الرياضيات يوم الأربعاء 1 فبراير التي تعد المادة الامتحانية الوحيدة وفقاً للجدول، ويتقدمون لامتحان اللغة الإنجليزية «فترة أولى» يوم الخميس 2 من الشهر ذاته، ثم العلوم الصحية في الفترة الثانية لطلبة «العام والمتقدم» مقابل الأحياء لطلبة مسار النخبة، ويختتم طلبة المسار العام الامتحانات بمادة الكيمياء أو الأحياء يوم الجمعة 3 منه، فيما يختتمها طلبة المتقدم والنخبة بمادة الكيمياء في اليوم ذاته.

أما طلبة الثاني عشر المسار التطبيقي، فيستهلون الامتحان يوم الاثنين 30 يناير بمادتي العلوم التطبيقية والتربية الإسلامية على التوالي، ويؤدون الامتحان في اللغة العربية فترة أولى يوم الثلاثاء 31 منه، تليها الدراسات الاجتماعية فترة ثانية، ويتبعها يوم الأربعاء 1 فبراير المقبل الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية، ويختتمون يوم الخميس 2 منه.

وحظرت المؤسسة استخدام الآلة الحاسبة لطلبة الحلقتين الأولى والثانية، ويمكن استخدامها لطلبة صفوف الحلقة الثالثة، وعلى طلبة الحلقة الثالثة إحضار جهاز الحاسوب الخاص بهم طول الفترة الامتحانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22jftuye

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"