عادي

40 قتيلاً حصيلة جديدة لتفجير هزّ وسط نيجيريا الأربعاء

14:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لافيا - (أ ف ب)
ارتفعت حصيلة القتلى جرّاء تفجير استهدف مجموعة من الرعاة في وسط نيجيريا إلى 40 شخصاً، وفق ما ذكرت الحكومة المحلية، الخميس، بعدما أشارت حصيلة سابقة إلى سقوط 27 قتيلاً.
ووقع الانفجار الأربعاء في قرية روكوبي الواقعة على الحدود بين ولايتي نصراوة وبنويه، وهي منطقة تشهد أعمال عنف عرقية ودينية. وقال حاكم نصراوة عبدالله سولي للصحفيين الخميس: «بات لدينا حالياً نحو 40 قتيلاً».
وقال في تصريحات عبر قناة «أرايز نيوز» التلفزيونية ليل/الأربعاء: «تحدثت شائعة في وقت سابق عن أن سلاح الجو نفّذ الهجوم، لكننا نعرف الآن بأن أي طائرة تابعة لسلاح الجو لم تحلّق فوق المنطقة».
وتابع: «حلّقت مسيّـرة فوق المنطقة وألقت القنبلة»، دون أن يحدد الجهة التي أطلقتها. وذكرت مجموعة محلية تمثّل الرعاة أن طائرة عسكرية نيجيرية نفّذت التفجير. ولم يرد الناطق باسم سلاح الجو النيجيري على طلب «فرانس برس» الحصول على تعليق.
ووقعت في العام الماضي، غارات جوية عرضية على المدنيين شمال شرقي نيجيريا وشمالي غربها، حيث يقاتل الجيش جهاديين وعصابات إجرامية. كما يتنازع في وسط نيجيريا الرعاة والمزارعون حول حقوق الرعي والمياه.
واتخذ صراعهم المستمر منذ عقود بُعداً عرقياً ودينياً في السنوات الأخيرة؛ إذ إن معظم الرعاة مسلمين في حين أن معظم المزارعين من المسيحيين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37dynpw2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"