عادي
تعاون بين «الجمارك» و«الغرفة» لتحسين الخدمات

9 مليارات درهم صادرات غرفة عجمان 2022

12:26 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع بين جمارك وغرفة عجمان
خلال الاجتماع بين جمارك وغرفة عجمان
عجمان: «الخليج»
وقعت «دائرة ميناء وجمارك عجمان»، و«غرفة تجارة وصناعة عجمان»، اتفاقية تعاون مشترك لتقديم خدمات ذات جودة عالية وكفاءة وفي أقل وقت ممكن بما يحقق رضا وسعادة المتعاملين.
واتفق الطرفان على إنشاء آلية مشتركة لمتابعة تنفيذ الاتفاق وإعداد تقارير تقييم دورية بمؤشرات أداء محددة لقياس فعالية واستدامة التعاون وإنشاء فرق عمل مشتركة وإقامة الفعاليات وتنظيم المؤتمرات وورش العمل في المجالات المشتركة والمشاركة في المعارض الخارجية.
وقال الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان: إن توقيع الاتفاقية مع غرفة تجارة وصناعة عجمان يأتي في إطار تعزيز الشراكات الاقتصادية بين الدائرة والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة، وضمن المبادرات العديدة التي تقوم بها الدائرة لتحقيق أهدافها في دعم اقتصاد الإمارة وتسهيل الحركة التجارية ومواكبة التطورات الاقتصادية المحلية والدولية في هذا الإطار.
وذكر النعيمي أن الاتفاقية مع الغرفة تعزز التعاون والتنسيق بين الطرفين لتسهيل وتحسين تجربة المتعاملين عبر تبسيط الإجراءات المشتركة والربط الفعال بين الطرفين لخلق نافذة واحدة للخدمات المشتركة المقدمة، كما سيتبادل الطرفان المعلومات المتعلقة بتوفير البيانات والإحصائيات اللازمة لتطوير عمل الطرفين ويسهم في تحقيق أهدافهما المشتركة.
من جانبه أكد عبدالله بن محمد المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، على أهمية اتفاقية التعاون ودورها في الارتقاء بمستويات جودة تقديم الخدمات وتقليص زمن إنجازها، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي على زيادة رضا وسعادة المتعاملين، وبالتالي زيادة حجم التجارة الخارجية، ومما سيكون له بالغ الأثر في نمو حجم صادرات الإمارة وخاصة في ظل الزخم والنمو الصناعي والتجاري الذي تشهده دولة الإمارات وعجمان، لاسيما أن الإحصائيات تشير إلى أن حجم الصادرات وإعادة الصادرات من الإمارة بلغ حوالي 9 مليارات درهم للعام 2022، كما بلغ إجمالي عدد شهادات المنشأ الصادرة من إمارة عجمان 39426 شهادة للتصدير وإعادة التصدير.
وأوضح أن الشراكة الفعالة بين كل من دائرة ميناء وجمارك عجمان وغرفة عجمان ستعزز من استهداف خدمات استباقية رائدة تدعم التنافسية الاقتصادية لإمارة عجمان، مشيراً إلى أن اتفاقية التعاون ستتيح وضع الخطط والمبادرات الداعمة لتحسين مستويات الخدمة بشكل مستمر عبر الاعتماد على أنظمة الجودة والتميز المتبعة لدى الجهتين.
وأشار المويجعي إلى أن غرفة عجمان حريصة على تكثيف شراكاتها مع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية بهدف تبادل الخبرات وتطوير الخدمات عبر اعتماد أفضل الممارسات والمعايير لضمان التسهيل على المتعاملين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytjx5y8s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"