عادي

استطلاع: تأييد شراء منتجات إلكترونية معاد تدويرها لحماية الأرض

19:23 مساء
الصورة
الصورة

القاهرة: الخليج

كشف استطلاع رأي، أن أعداداً كبيرة من سكان العالم مستعدة لشراء منتجات إلكترونية معاد تدويرها، من أجل حماية كوكب الأرض. وفقاً لمركز معلومات مجلس الوزراء المصري.

وتشمل هذه المنتجات أجهزة الكمبيوتر، والتلفزيون، والفيديو، وآلات التصوير، وغيرها من النفايات الإلكترونية.

وأوضح أن مركز «يوجوف»، وهو مركز عالمي متخصص في أبحاث السوق، أجرى استطلاعاً للرأي على عينة دولية مكونة من 19 ألف شخص في 18 دولة، بهدف التعرف إلى آراء الناس بشأن مدى استعدادهم لشراء الأجهزة الإلكترونية المعاد تدويرها.

وأوضحت النتائج أن 40% أعربوا عن نيتهم القيام بشراء منتجات إلكترونية معاد تدويرها في المستقبل، بينما أكد 28% أنهم قاموا بشراء مثل هذه المنتجات بالفعل.

وأكد المركز أن معظم دول العالم تتجه إلى إعادة تدوير النفايات الإلكترونية، التي انتهى عمرها الافتراضي، وذلك في إطار الحفاظ على البيئة، والاستفادة بمكونات هذه الأجهزة في إنتاج أجهزة أخرى، يمكن استخدامها بمواصفات جديدة.

وأشارت بيانات استطلاع «يوجوف» إلى أن العلامات التجارية أصبحت تواجه تحدياً مهماً يتمثل في الكلفة المرتفعة لتحقيق الاستدامة، البيئية في منتجاتها، خلال السنوات الأخيرة، وذلك في الوقت الذي أصبح فيه المستهلكون يركزون فعلاً بشكل متزايد على الاستدامة، وخصوصية البيانات عند شراء الأجهزة الإلكترونية.

وكشف الاستطلاع أن الاهتمام بالبيع والتدوير، بهدف الاستدامة البيئية، بحظي باهتمام أكبر لدى الذين تزيد أعمارهم على 45 عاماً.

وأضاف الاستطلاع أن الأجهزة الإلكترونية الجديدة الصديقة للبيئة، تواجه تحدياً مهماً يتعلق بسعر المنتج، حيث يعتقد 64% من المستهلكين أن المنتجات الأفضل لكوكب الأرض، تكون أكثر كلفة.