عادي

«العالمية القابضة»: تبلغنا بإلغاء الاكتتاب الإضافي في «أداني إنتربرايسيز»

18:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
قالت «العالمية القابضة» في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، الخميس، إنه وإلحاقاً بإفصاح الشركة الصادر بتاريخ 30 يناير 2023 بخصوص الاكتتاب في الطرح العام الإضافي لشركة «أداني إنتربرايسيز لیمتد»، فقد تم إخطار الشركة رسمياً من قبل الكيان المدرج، شركة أداني إنتربرايسيز ليمتد، بقرارهم إلغاء عملية بيع الأسهم من السوق الذي تم الاكتتاب فيه.
وقالت «العالمية القابضة»: «في حين أن قرار سحب التعويم ليس بالأمر الفريد، ونحن على دراية بأن مثل تلك القرارات يمكن أن تحدث لأسباب مختلفة؛ تود الشركة العالمية القابضة التأكيد على أن مبلغ الاستثمار قد تم إعادة تحويله إلى الحساب المصرفي للشركة العالمية القابضة وفقا للإجراءات والمعايير القانونية.»
كذلك، أكدت «العالمية القابضة» على مدى التزامها بمبدأ الشفافية كشركة مسؤولة وتسعى لمواصلة استراتيجية التوسع للاستفادة من العديد من فرص النمو المستقبلية القيمة.
وكانت الشركة العالمية القابضة، أعلنت عن استثمار 1.4 مليار درهم (حوالي 400 مليون دولار) في الاكتتاب العام التكميلي لطرح «أداني إنتربرايسيز»، من خلال الشركة التابعة لها «جرين ترانزميشن إنفيستمنت هولدينج» المحدودة.
ولدى الشركة العالمية القابضة استثمارات بـ 7.3 مليار درهم (ملياري دولار) في 3 من شركات مجموعة «أداني» «أداني جرين انرجي» و«أداني ترانزمشن» و«أداني انتيربرايز».
وألغت «أداني إنتربرايسيز» الهندية بيع أسهمها البالغة 2.5 مليار دولار، الأربعاء، مستشهدة بأوضاع السوق، وقالت في بيان: «نظرا للوضع غير المسبوق وتقلب السوق الحالي، تهدف الشركة إلى حماية مصالح مجتمعها الاستثماري من خلال إعادة عائدات الاكتتاب التكميلي FPO وسحب الصفقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8e6mvt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"