عادي
طحنون بن زايد: تجسيد للريادة في تطوير استراتيجيات مستقبلية

«العالمية القابضة» تعيّن مراقباً للذكاء الاصطناعي في مجلس الإدارة

20:54 مساء
قراءة 3 دقائق
طحنون بن زايد

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت الشركة العالمية القابضة، تعيين مؤسسة «آيدن إنسايت» (Aiden Insight) في منصب «مراقب مجلس الإدارة» الجديد تحت مسمى «مراقب الذكاء الاصطناعي»، في مبادرة استراتيجية ستعزز مكانة «العالمية القابضة» الريادية في توظيف الذكاء الاصطناعي ضمن الحوكمة المؤسسية وعملية صنع القرار.

ومن المتوقع أن تُحدث «آيدن إنسايت»، المنصة الافتراضية بقدراتها الهائلة في مجال الذكاء الاصطناعي المتطور، تغييرات جذرية في الطريقة التي تتعامل بها «العالمية القابضة» مع تعقيدات المشهد الاستثماري العالمي، نظراً لإمكاناتها المدعومة بتقنيات شركة «جي42» وبالتعاون مع «مايكروسوفت»، ما يضع معايير جديدة للتميز في استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات الأعمال والاستثمار.

تحليلات للبيانات

وقال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة «العالمية القابضة»: «يأتي قرارنا بتعيين مؤسسة آيدن إنسايت كمراقب لمجلس إدارة الذكاء الاصطناعي تجسيداً لالتزام الشركة العالمية القابضة بالابتكار وبريادتها في تطوير استراتيجيات مستقبلية للنجاح، حيث ستقدم لنا آيدن تحليلات فريدة للبيانات ورؤى استراتيجية تساعد الشركة العالمية القابضة على ترسيخ مكانتها في طليعة التطورات التي يشهدها القطاع والمضي قدماً في تقديم قيمة إضافية للمساهمين والمعنيين».

تعمل «جي42» ومن خلال الاستفادة من أكبر نظام حوسبة للذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات، على تطوير «آيدن» لتكون بمثابة «مراقب مجلس إدارة» الشركة العالمية القابضة، بما تزخر به من قدرات على المعالجات المستمرة والتحليلات الفورية لبيانات الأعمال والمعلومات المالية واتجاهات السوق والبيانات والمؤشرات الاقتصادية العالمية لعقود من الزمن. وتجسد «آيدن» من خلال تركيزها على الشفافية والابتكار والممارسات التجارية الأخلاقية، قيم الشركة العالمية القابضة ونهج تفكيرها ورؤيتها المتقدمة للمستقبل.

معنى رمزي

يحمل اسم «Aiden Insight» معنى رمزي ومدلولاً وظيفي لدوره كمراقب الذكاء الاصطناعي لمجلس الإدارة. وتعود كلمة «Aiden» أيضاً إلى أصول أيرلندية (يطلق على المذكر والمؤنث معاً)، ومعناها «نار صغيرة» أو «نارية»، وترمز إلى قدرة الذكاء الاصطناعي على إطلاق شرارة الابتكار وتقديم رؤى دائمة التطور، بينما يجسد الاسم الثاني «Insight» دور الذكاء الاصطناعي في تقديم تحليلات عميقة للبيانات، ورفد مجلس الإدارة بوجهات نظر قيمة، ومساعدته في اتخاذ قرارات مستنيرة واستراتيجية.

يشمل الدور المنوط ب «آيدن إنسايت» مجموعة واسعة من المسؤوليات، بما فيها التحليل المستمر للبيانات، وتقييم المخاطر، ودعم التخطيط الاستراتيجي، وتتبع الابتكار، ومراقبة الأخلاقيات والامتثال، بالإضافة إلى مشاركتها في اجتماعات مجلس إدارة الشركة العالمية القابضة كمراقب لا يتمتع بحق التصويت، لتقديم رؤى وأفكاراً آنية لإثراء المناقشات وتوجيه القرارات.

صنع القرار

وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة: «يسعدنا أن نرحب بانضمام آيدن إنسايت إلى مجلس إدارتنا بصفتها مراقب الذكاء الاصطناعي، والمدعومة بتقنيات»G42 «وبالتعاون مع مايكروسوفت، في مبادرة رائدة تعكس التزامنا الثابت بتبني التكنولوجيا والابتكارات المتطورة، لتعزيز مكانة الشركة العالمية القابضة الرائدة في قطاعات الاستثمار الاستراتيجي والمسؤولية المؤسسية».

ومن المتوقع أن يحقق تعيين «آيدن إنسايت» في هذا المنصب العديد من الفوائد لمجلس إدارة الشركة مثل الارتقاء بعملية صنع القرار من خلال التحليل المعزز للبيانات، والتخطيط الاستراتيجي لضمان استدامة النجاح والتكيف مع التطورات الناشئة والاتجاهات المستقبلية، وتعزيز ثقافة الابتكار. كما سيسهم دور «آيدن» في إدارة الموارد بكفاءة، وتحسين إدارة المخاطر، والحفاظ على سمعة الشركة في مجال الريادة الأخلاقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mszwtene

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"