عادي
زكي نسيبة زار مصانع الشركة في العين

جامعة الإمارات و«ستراتا» تتعاونان لتدريب الطلبة في صناعة الطيران

15:34 مساء
قراءة دقيقتين
نسيبة والوفد يطلعون على مصانع الشركة
نسيبة وإسماعيل عبدالله
العين: «الخليج»
أكّد زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، أن قطاع تصنيع أجزاء هياكل ومُعدّات الطائرات في الدولة، وبسواعد إماراتية شابّة، يشهد نمواً مُتميّزاً لمواكبة رؤية القيادة الرشيدة في ريادة تكنولوجيا صناعة الطيران والفضاء.
جاء ذلك خلال زيارته مقرّ شركة «ستراتا للتصنيع» في مجمّع العين لصناعة الطيران «نبراس»، يرافقه وفق من القيادات في الجامعة.
وكان إسماعيل علي عبدالله، الرئيس التنفيذي للشركة، في استقباله والوفد المرافق. وقام الوفد بجولة شاملة داخل مصانع الشركة، للتعرف إلى العمليات التشغيلية وخطوط الإنتاج.
وأشاد نسيبة، بتميّز الأقسام التصنيعية. مُثنياً على قسم أبحاث وتطوير المشاريع، والمُختبرات التي تضمّ أحدث المُعدات والتقنيات المتطوّرة، لتجميع أجزاء هياكل الطائرات باستخدام الروبوتات، والذكاء الاصطناعي، وتقنيات الفحص المتقدمة، وتحليل البيانات، وتحسين آليات تصنيع وتجميع أجزاء هياكل الطائرات المصنعة من المواد المركبة.
وبحث الجانبان تعزيز التعاون، في تدريب الطلبة الدارسين في كليات هندسة الطيران والفضاء في جامعة الإمارات، لإكسابهم بالخبرات المهنية والعملية اللازمة للالتحاق بسوق العمل المُتنامي في الطيران والفضاء، وتحقيق استراتيجية الجامعة في إعداد الخريجين المهندسين من الكوادر الوطنية وفق استراتيجيات الدولة في تعزيز الكفاءات وبناء جيل أكثر ابتكاراً على مستوى العالم.
وقال نسيبة «نتطلّع إلى تعزيز أواصر التعاون مع شركة «ستراتا» الرائدة في التصنيع والبحوث المُتعلّقة بصناعة الطيران والفضاء، التي تُسهم في تطوير المهارات المهنية لطلاب وطالبات الهندسة في جامعة الإمارات، بالتركيز على التطبيق العملي، وصقل مهاراتهم، ومنحهم تجربة مُتميّزة وفقاً لأعلى مستويات التعليم».
فيما أعرب عبدالله، عن تثمينه لهذه الزيارة وقال «يُسعدنا بدء مسيرة المُستقبل المُشرق لأبنائنا وبناتنا بالتعاون مع جامعة الإمارات التي تحرص على توفير أحدث تقنيات التعليم والبحث العلمي المُتخصّص، الذي تتميز به محلياً وإقليمياً، ويُسهم في تنمية مهارات العمل الجماعي، وتمكين الحوار والتواصل، وتعزيز طرائق التفكير والعمليات الابتكارية والإبداعية لدى الطلاب في المجالات كافة».
رافق نسيبة في الزيارة الدكتور غالب البريكي، مدير الجامعة بالإنابة، وخلفان الظاهري، نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية، والدكتور أحمد مراد، النائب المُشارك للبحث العلمي، والدكتورة سعاد المرزوقي، النائبة المُشاركة لشؤون الطلبة، وعدد من عمداء الكليات ومديري المراكز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/592k867b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"