عادي

مجلس التعاون يجدد دعمه لـ «الرئاسي» اليمني وفقاً للمرجعيات الثلاث

01:58 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، دعم مجلس التعاون لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في اليمن، بما يكفل إنهاء الأزمة اليمنية، والوصول إلى حل سياسي شامل ينقل اليمن للسلام والتنمية، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216.

جاء هذا الموقف، خلال اتصال هاتفي جمع البديوي بوزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، أمس الأربعاء.

وهنأ بن مبارك البديوي بمناسبة بدء مهام عمله أميناً عاماً لمجلس التعاون، متمنياً له التوفيق والنجاح في مسيرته. كما تم استعراض آخر التطورات في الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية في اليمن، والجهود المبذولة بهدف تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن.

وجددت الحكومة اليمنية تقديرها لجهود مجلس التعاون الخليجي ومواقفه الداعمة للشرعية في اليمن وتقديمه المساعدات التنموية والاغاثية والتي تساهم في تخفيف المعاناة الإنسانية والتعافي الاقتصادي.

وأشار بن مبارك الى آخر التطورات على الساحة اليمنية والجهود الاقليمية والدولية المبذولة في تجديد الهدنة الانسانية والبناء عليها لتحقيق السلام الدائم وإنهاء الحرب العبثية، لافتاً الى دور مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في بناء مؤسسات الدولة وتحسين الاوضاع المعيشية والاقتصادية والخدمية.

في الأثناء، تجددت الاشتباكات المسلحة، امس الأربعاء، بين قوات الجيش الوطني اليمني وميليشيات الحوثي، في عدد من الجبهات بمحافظة تعز.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري إن الاشتباكات تجددت بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الجيش والميليشيات الإرهابية في جبهات متفرقة بتعز.

ودارت الاشتباكات في وادي صالة شرق مدينة تعز، المطار القديم، وجبل هان غربا والدفاع الجوي شمال المدينة والعنين بالريف الغربي لمحافظة تعز والشقب والاقروض جنوباً.

ورافق الاشتباكات تحليق طيران مسير لميليشيات الحوثي، بالتزامن مع تحركات مكثفة لها غرب المحافظة.

وفشلت ميليشيات الحوثي، أمس الأول الثلاثاء،، في التسلل الى التبة السوداء في منطقة الكدحة بالريف الغربي للمحافظة، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات في منطقتي الحمد والزهراء بجبهة كلابة شمال شرق مدينة تعز، وسط تحركات للميليشيات غربي المدينة وتحليق لطيرانها المسير.

ولم يكشف من قبل جانبي الاشتباكات عن سقوط ضحايا، غير أن ميليشيات الحوثي لم تستطع تحقيق أي تقدم ميداني، جراء هجماتها ومحاولات التسلل الى مواقع الجيش اليمني في محيط مدينة تعز المحاصرة، ومواقع أخرى في الريف الغربي للمحافظة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kaw9djn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"