عادي
برعاية نهيان بن مبارك وبمشاركة دولية بارزة

مهرجان «الأخوة الإنسانية» ينطلق في نسخته الرابعة

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
الأخوة الإنسانية

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت وزارة التسامح والتعايش، عن انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان الأخوّة الإنسانية، بعد غد الأحد، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك، وزير التسامح والتعايش، وبمشاركة دولية بارزة، وذلك بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين.

ويركز المهرجان الذي تستمر أنشطته على مدى 4 أيام، على تعزيز الجهود الدولية من أجل الإنسانية في كل مكان، كما يحمل هذا العام رسائل للمجتمع الدولي والمحلي، تحمل قيم التسامح والأخوّة الإنسانية.

وثمنت وزارة التسامح والتعايش، الجهود المخلصة التي يبذلها مجلس حكماء المسلمين، من أجل التحضير الجيد للقمة العالمية للتسامح، والتي تعدّ أهم أنشطة المهرجان الدولية، كشريك رئيسي للوزارة.

1

ويشهد المهرجان إطلاق النسخة الأولى من مبادرة ألعاب التسامح، تحت عنوان «البطولة الآسيوية للشطرنج النسائي».

كما يطلق المهرجان جدارية الأديان التي ترصد تاريخ الإمارات، ودورها الداعم لحرية الاعتقاد والتسامح والأخوة الإنسانية.

تحتفي الإمارات، غداً السبت، باليوم العالمي للأخوة الإنسانية، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد مبادرة تقدمت بها كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، بهدف جعل الرابع من فبراير، مناسبة سنوية للتشجيع على التسامح والوحدة بين البشر، ونشر قيم التعايش وتقبل الآخر.

 وتحظى جهود الإمارات في تعزيز الأخوة الإنسانية بين الشعوب والأديان، باعتراف وتقدير أممي على أعلى مستوى، حيث أن اعتماد اليوم العالمي للأخوة الإنسانية في 4 فبراير، جاء بناء على ذكرى مولد وثيقة هي الأهم في التاريخ الإنساني الحديث.

وشهد نفس اليوم من العام 2019 في أبوظبي، توقيع وثيقة «الأخوة الإنسانية» من قبل اثنين من أهم الرموز الدينية في العالم وهما، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية.

وفي رسالة بمناسبة اليوم العالمي للأخوة الإنسانية، قال أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة: إن هذه الوثيقة تمثل نموذجاً للوئام بين الأديان والتضامن الإنساني، ولفت إلى أن الوثيقة منذ توقيعها، كانت نقطة انطلاق للعديد من المبادرات التي تكرس روح التسامح والتعايش بين جميع الأديان، أبرزها مشروع «بيت العائلة الإبراهيمية»، في جزيرة السعديات بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي سيضم عند افتتاحه كنيسة ومسجداً تحت سقف صرح واحد، ليشكل للمرة الأولى مجتمعاً مشتركاً، تتعزز فيه ممارسات تبادل الحوار والأفكار بين أتباع الديانات.

وتستضيف الإمارات بشكل سنوي منتدى أبوظبي للسلم، الذي يعد من أهم المنتديات في العالم الإسلامي التي تناقش الإشكاليات والقضايا الإنسانية المحدقة بالإنسان في عالم اليوم، فيما تعد جائزة «الشيخ زايد للأخوة الإنسانية»، واحدة من أبرز المبادرات الرامية لنشر وتعميم قيم التسامح والتعايش الإنساني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y64sndxd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"