عادي

واشنطن تمدد رفع تعريفات عقابية على منتجات طبية صينية

16:48 مساء
قراءة دقيقتين
واشنطن- أ.ف.ب
أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، تمديداً جديداً للإعفاءات من التعريفات العقابية على بعض المنتجات الطبية الصينية التي تُعدّ مفيدة في مكافحة تفشي وباء «كوفيد-19»، وبدأت مشاورات عامة، لتقييم صوابية تمديد إضافي. وجاء في بيان أن ممثلة التجارة الأمريكية «تسعى إلى تلقي تعليقات من عامة الشعب حول صوابية تمديد الإعفاءات المحددة على المنتجات المرتبطة بكوفيد-19 ولمدة تصل إلى ستة أشهر».
في الأثناء، مدّدت الإعفاءات الحالية والصالحة بالأساس حتى 28 شباط/ فبراير، إلى 15 أيار/ مايو.
وتشمل الإعفاءات 81 منتجاً للرعاية الطبية، منذ نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2020. ويعني ذلك أنها لن تتأثر بالقيود التجارية والتعريفات الجمركية التي حددتها الإدارة الأمريكية.
وتضمّ قائمة المنتجات الطبية المعنية مضخات مطهر يدين وحاويات بلاستيكية لمناديل التعقيم وأجهزة قياس ضغط الدم وأجهزة قياس الأكسجين بأطراف الأصابع وآلات التصوير بالرنين المغناطيسي وطاولات الأشعة السينية.
وفرضت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب عام 2018 رسوماً جمركية عقابية على منتجات صينية تمثل ما يعادل 350 مليار دولار من الواردات الأمريكية السنوية، مستنكرة ممارسات بكين التجارية «غير العادلة» التي أدى وفقها إلى عجز هائل في ميزان المبادلات الثنائية. وحافظت حكومة بايدن على هذه السياسة.
ومع انتهاء صلاحية بعض الإعفاءات، أطلق بايدن قبل عام، إجراءات لإعفاءات «محددة»، مشدداً على أنها ستُمنح إذا لم يكن هناك سبيل لاستبدال المنتجات الصينية.
والهدف من ذلك هو تخفيف الضغط عن الشركات الأمريكية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي لا يمكنها العثور على مصادر أخرى لإمداداتها.
وفي كانون الأول/ ديسمبر، مدّدت إدارة جو بايدن، لمدة تسعة أشهر، الإعفاء من الرسوم الجمركية لقائمة تضم 352 منتجاً آخر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4us6djxe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"