عادي

أسس القانون الدولي تراث للبشرية جمعاء

03:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بحث المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، مع كريم أحمد خان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، خلال لقائهما بمقر المجلس في أبوظبي، سبل تعزيز التعاون المشترك، والتراث المتنوع للقانون الدولي، وجهود مجلس الحكماء في تعزيز التعايش السلمي. وأكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية خلال اللقاء، أهمية إظهار أن أسس القانون الدولي تعود إلى جميع الأديان، وأنه تراث للبشرية جمعاء، مشيداً بجهود مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في نشر السلام والتعايش عالمياً، والسعي للإسهام في إيجاد حلول لعدد من القضايا والتحديات الإنسانية، واهتمامه بقضية مسلمي ميانمار، والدعوة للحوار الإسلامي - الإسلامي، ومكافحة الدينوفوبيا، والتأكيد على حق الفتيات في التعليم.

وأوضح خان أن جهود الإمارات في تعزيز السلام لافتة للغاية، وأن لقاء الأخوّة الإنسانية الذي نظمه المجلس وإعلان وثيقة الأخوّة الإنسانية التاريخية من أبوظبي، يبرهنان على هذه الجهود.

من جانبه، أكد الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، أن تعزيز السلم والأخوّة الإنسانية رؤية ورسالة يحملها مجلس حكماء المسلمين على عاتقه، لتعزيز السلم والتعايش. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wftshey

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"