عادي

«القافلة الوردية» تكسر الصورة النمطية

بمشاركة واسعة من الفرسان الرجال

20:38 مساء
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة

الشارقة: «الخليج»

من «السور القديم» أحد المناطق التاريخية بالإمارة، بدأت «مسيرة فرسان القافلة الوردية» جولتها في أم القيوين، بعد وصولها إليها في اليوم الرابع من الحملة التوعوية العابرة للإمارات السبع، لتقديم فحوصها المجانية ورفع الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى الرجال والنساء على حد سواء.

وكان في استقبال القافلة الشيخ عبدالله بن فيصل المعلا، عند شاطئ الطائرات الورقية «كايت بيتش»، فيما انضم إليها من أمام «مستشفى أم القيوين» محمد الكاشف، عضو المجلس الوطني الاتحادي عن أم القيوين.

وكان من بين المشاركين الفارس الشاب يوسف القرقاوي، أحد المؤمنين برسالة القافلة التوعوية النبيلة، وهو طالب علوم كمبيوتر في الجامعة الأمريكية بالشارقة، يهوى الفروسية والعمل التطوعي، وقال ابن ال (19 عاماً) إن مشاركة الفرسان الذكور في مناصرة جهود مكافحة سرطان الثدي تبدو غير تقليدية، لكن من الضروري تغيير هذه النظرة الخاطئة.

وانتقلت المسيرة في محطتها التالية إلى منطقة الحمرية بالشارقة، حيث توقفت في «ميناء الصيادين»، قبل أن تتحرك باتجاه فرع «نادي سيدات الشارقة» بالحمرية، وانتهاء بشاطئ الحمرية ذاته، حيث قام الفرسان باقتحام الشاطئ بخيولهم واستعراض مهاراتهم في الفروسية على الرمال الناعمة.

وأكد الفارس الإماراتي عمر العبدالله، قائد فريق الماراثون في اسطبلات أعيان للفروسية، أهمية إيصال رسالة القافلة الوردية إلى كل أرجاء الإمارات، لضمان أن يعي الرجال والنساء بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، لما يمثله الارتقاء بالصحة العامة من فعالية لتحقيق رفاهية المجتمع بشكل عام.

وتعليقاً على زيادة إقبال الفرسان الرجال للمشاركة ضمن فعالياتها، قالت ريم بن كرم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمسيرة: «المشاركة الواسعة للرجال في التوعية بسرطان الثدي، يمثل تطوراً إيجابياً للمجتمع بأسره، لأن إشراك المزيد من الرجال في المبادرة، يزيل المفاهيم المغلوطة المحيطة بسرطان الثدي لدى الذكور».

ووفّرت عيادات القافلة الوردية فحوصاً مجانية في مستشفى أم القيوين، عبر العيادات المصغرة في شاطئ «كايت بيتش» و«نادي سيدات الشارقة» بالحمرية، فيما تواصل عياداتها الثابتة تقديم خدماتها في «لولو هايبر ماركت مول» من 4 إلى 10 مساء يومياً حتى 10 فبراير الجاري.

وفي اليوم الخامس، حطت «القافلة الوردية» رحالها في الساحل الشرقي للبلاد، حيث انطلق الفرسان من «واجهة كلباء المائية» في الثامنة صباحاً وصولاً إلى «الساحل الشرقي للرحلات البحرية» و«كورنيش كلباء»، قبل الانتقال إلى إمارة الفجيرة من نادي الفجيرة البحري ظهراً، فيما ينتهي مسار اليوم الخامس في «السوق القديم» بخورفكان ثم «مسرح خورفكان» في الخامسة عصراً.

وتتوقف عيادات القافلة الوردية في يومها الخامس بالفجيرة في «الديوان الأميري» من 12 وحتى 6 مساء، فيما تتوقف العيادات المصغرة في «واجهة كلباء البحرية» من الساعة 9 صباحاً حتى 3 مساءً وفي فندق أوشيانيك خورفكان من الساعة 4 إلى 10 مساءً.

وتنتقل المسيرة بعدها لإقامة فعاليات اليوم السادس في رأس الخيمة، حيث سينطلق الفرسان من مستشفى صقر في التاسعة والنصف صباحا، مرورا ب «منتجع الكوف روتانا» انتهاء ب «ميناء العرب» الساعة الرابعة والنصف مساء، فيما ستتوفر خدمات العيادات المصغرة في مستشفى صقر من 9 صباحاً حتى 3 مساء، إضافة إلى كورنيش القواسم من 4 حتى 10 مساء، في حين ستكون عيادة القافلة الوردية المتنقلة في ميناء العرب من 1 حتى 7 مساء.