عادي

إسلام ماخاشيف يتوقع هزيمة فولكانوفسكي في الجولة الثانية

15:25 مساء
قراءة دقيقتين
ماخاشيف مع فولكفانوفسكي
ماخاشيف يفتقد أستاذه حبيب في نزال السبت
الشارقة: ضمياء فالح
قال بطل الفنون القتالية بالوزن الخفيف الروسي إسلام ماخاشيف (31 عاماً)، إنه يتوقع هزيمة غريمه في النزال 284 «السبت الكبير» الذي سيقام في مدينة بيرث الأسترالية في الجولة الثانية أو الثالثة على أبعد تقدير.
وقال ماخاشيف تلميذ الأسطورة حبيب نورمحمدوف إنه يريد هزيمة خصمه الأسترالي ألكسندر فولكانوفسكي في حديقته الخلفية، وأنه لن يكتفي بدخول أرض العدو والخروج بخفي حنين. وأضاف: «أعتقد أنني أخذت إجازة 10 أيام فقط بعد هزيمة شارلز أولفييرا في أبوظبي قبل أن استأنف التمرينات والاستعداد لهذا النزال. أريد أن أكون الرقم 1 على التوالي وأطيح هذا الفتى».
وتابع ماخاشيف: «جئنا لأستراليا في وقت مبكر لأن علينا حل مشكلة الفيزا والتأقلم مع الطقس، في روسيا الطقس متجمد وهنا 35 درجة مئوية وهذا اختلاف كبير».
ولن يحضر حبيب نزال تلميذه لانسحابه من الرياضة من أجل تمضية مزيد من الوقت مع العائلة، لكنه وضع خطة لإطاحة فولكانوفسكي الذي هيمن على وزن الريشة منذ فوزه بالحزام في 2019.
وإسلام ابن مدينة ماخشكالا يعرف مهارات خصمه جيداً، لكنه أضاف: «تحدثت مع فولكانوفسكي وقلت له أنت معروف بضرباتك القوية، لكن متى كانت آخر مرة تسببت فيها بإغماء خصمك؟، أستطيع أن أكون أكثر شراسة وأحلم بإغمائه وأعتقد أنني سأفعل هذا في الجولة الثانية أو الثالثة. أصبحت أكثر خبرة بعد نزال أولفييرا الصعب وفولكانوفسكي يقول إنه يستطيع إنهاء المصارعة لذا سنرى ما سيحصل. أردت أمام أولفييرا إثبات قدرتي على إخضاعه، كان معروفاً بمهاراته في الجيوجيتسو، وأردت هزيمة هناك، والآن أريد هزم فولكانوفسكي أمام جمهوره».
وسيدخل ماخاشيف حلبة RAC وأمام 15 ألف متفرج وهو أكثر وزناً من خصمه الذي يحاول إضافة مزيد من الكيلوغرامات ليساويه. إضافة الوزن تأتي معها بعض المشاكل خصوصاً في ما يتعلق بالكتلة العضلية، وعلق ماخاشيف: «لا أعرف كم يأكل من الطعام أو كم عليه إنقاصه بينما أنا أشرب الماء فقط».
وعن معادلته رقم حبيب الذي اعتزل بعد 29 فوزاً على التوالي قال ماخاشيف: «لا أتطلع بعيداً إلى ما سيحصل في المستقبل، هدفي الآن هو الفوز الثاني على التوالي، ما زلت شاباً لكن ليست في قمة أدائي وعندما أشعر ببطء طاقتي وسرعتي سأعتزل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yetsy4et

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"