عادي
خلال استقبال الطاير وفداً رفيعاً من المقاطعة الألمانية

«كهرباء دبي» تبحث التعاون في الطاقة المتجددة مع ساكسونيا

16:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي:
«الخليج»
بحث سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، خلال استقباله وفداً رفيعاً من مقاطعة ساكسونيا الألمانية، سبل التعاون في مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة والتنقل الأخضر.
ترأس الوفد مارتن دوليج، وزير الشؤون الاقتصادية والعمل والنقل، وضم سيبيله بفاف، القنصل العام لجمهورية ألمانيا الاتحادية في دبي، وممثلين عن «مؤسسة ساكسونيا للتجارة والاستثمار».
وأكد الطاير متانة علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية، التي تشهد نمواً مطرداً في مختلف المجالات، لا سيما في قطاعات التجارة، والاستثمار، والطاقة المتجددة، والبيئة.
كما تحدث عن استعدادات دولة الإمارات لاستضافة «COP 28» خلال العام الجاري.
واستعرض المبادرات الطموحة والمشاريع التطويرية الرائدة والمبتكرة التي تنفذها الهيئة، تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة لتعزيز الاستدامة والتحول نحو اقتصاد أخضر مستدام.
كما أضاء على تجربة الهيئة في دعم التنقل الأخضر، وتشجيع الأفراد والمؤسسات على اقتناء السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.
وأكد الطاير أهمية التعاون بين الهيئة والشركات الألمانية، وتبادل أفضل الخبرات والتجارب في قطاعات الطاقة والمياه والاستدامة، والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع، عبر الاستفادة من خبرات الجانبين.
وأثنى الوفد الألماني على جهود الهيئة ودورها المتميز في تعزيز التنمية المستدامة في إمارة دبي، منوهاً بأهمية إتاحة الفرصة لبحث فرص التعاون المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية.
حضر اللقاء الذي عقد في المبنى الرئيسي للهيئة، المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، والمهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53bd4kk6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"