عادي
عمار بن حميد: نتائج قوية شاهد على قوة واستقرار الاقتصاد الإماراتي

162 مليون درهم أرباح مصرف عجمان بارتفاع 40%

16:13 مساء
قراءة دقيقتين
ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس إدارة مصرف عجمان اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد، الخميس، في ديوان الحاكم بحضور أعضاء المجلس.
واطلع سموه على نتائج المصرف المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022 حيث حقق المصرف صافي عائد تشغيلي قدره 942.3 مليون درهم في العام 2022 مقارنة بـ 908.4 مليون درهم في العام السابق بمعدل ارتفاع 4%.
كما ارتفعت الإيرادات المتحققة من الرسوم والعمولات والمصادر الأخرى لتبلغ 184.8 مليون درهم عند نهاية العام 2022 مقارنة بـ 106.0 مليون درهم للعام السابق بزيادة بلغت 74%.
وبلغت صافي أرباح المصرف لعام 2022 مبلغ 162.1 مليون درهم مقارنة بـ 116.2 مليون درهم في 2021 مسجلة ارتفاعاً إيجابياً بمعدل 40% عن قيمتها في العام السابق.
وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالنتائج الإيجابية لمصرف عجمان، معرباً عن ارتياحه لأداء السوق المالي في دولة الإمارات ومضيه نحو المزيد من الازدهار.
وثمَن سموه دور القائمين على سير العمل في المصرف وأثنى على ما يبذلونه من جهود حثيثة في خدمة المستثمرين والمتعاملين مما أكسبه سمعة متميزة ومكانة مرموقة بين المصارف المحلية.
وقال سموه إن الظروف الاقتصادية الإيجابية في دولة الإمارات توفر بيئة مُثلى لاستقطاب الأعمال وتدعم ازدهارها ونموها، وتأتي نتائجنا المالية القوية شاهداً على قوة واستقرار الاقتصاد الإماراتي الذي يشكل مصرف عجمان جزءاً لا يتجزأ منه، ونحن واثقون بأن تركيزنا على تقديم حلول استثنائية من خلال خطط الاستثمارات الاستراتيجية والممارسات التجارية المبتكرة لعملائنا سيؤدي إلى تحقيق نجاح ونمو مستدام لمصرف عجمان.
وبلغت قيمة إجمالي الأصول عند نهاية ديسمبر 2022، مبلغ 21.1 مليار درهم مقارنة بـ 22.3 مليار درهم عند نهاية ديسمبر2021، في حين ارتفعت الودائع الإسلامية للعملاء بنسبة 7% مقارنة بالعام الفائت ويبلغ معدل كفاية رأس المال للمصرف 15.59% على رأس المال التنظيمي.
وقال محمد أميري، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: أحرزنا هذا النجاح بفضل اتباعنا نهجا منضبطاً وتعاونياً واضعين نصب أعيننا هدف إحداث تغيير وترك أثر إيجابي في كافة نواحي الاقتصاد وازدهار الأعمال وحياة الأفراد، مشيرا إلى أن الأداء القوي لمصرف عجمان يرتكز على استراتيجية أعمال واضحة ومحددة بشكل جيد إلى جانب تقديم مزيج من المنتجات المفضلة لدى العملاء والارتقاء بخدمتهم إلى مستويات استثنائية من خلال توظيف الحلول التكنولوجية الرائدة في قطاع الصيرفة.
وأضاف: نفخر بأن مصرف عجمان قد حقق على مدى الأشهر الفائتة إنجازات كبيرة في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، ونحن متفائلون بشأن النمو المستقبلي والربحية من خلال تركيزنا على تنويع القطاعات وتعزيز الهوامش الإجمالية والاهتمام بتنمية الدخل المتحقق من مصادر أخرى غير مالية وعلى قدر ثقتنا وإيماننا بإمكاناتنا وعملنا الدؤوب وبدعم من فريق العمل المتفاني لدينا فإننا موقنون بأننا سنستمر في خدمة عملائنا بفعالية وكفاءة عالية.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zjw9ewyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"