عادي

تسريب الرسائل الصوتية لمسؤولي يوفنتوس في قضية التلاعب المالي

12:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
بيرتولا ينتقد في رسالة أجور اللاعبين

متابعة: ضمياء فالح
تسربت الرسائل الصوتية المتبادلة بين مسؤولي نادي يوفنتوس الإيطالي والتي أستخدمت كأدلة دامغة في قضية التحقيق بوجود تلاعب في أجور وصفقات اللاعبين. وعوقب يوفنتوس الشهر الماضي بخصم 15 نقطة من رصيده وحصلت السلطات على الأدلة من اعتراض رسائل صوتية بين مسؤولي يوفنتوس تسرب بعضها لوسائل الإعلام بعد انتهاء التحقيق.
وكشف ستيفانو بيرتولا، المدير المالي السابق في نادي يوفنتوس الإيطالي، في رسالة صوتية مسربة عن أجور لاعبي الفريق قبل أن ينتقد بزنس النادي ويشير لاسم وكيل أعمال لاعب.
واحدة من هذه الرسائل تعود لبيرتولا ويقول فيها: «أسوأ لاعب لدينا يتقاضى أجراً من أفضل لاعب في أتالانتا، دوفان زاباتا يتقاضى 1.8 مليون يورو. لو اشترينا كلباً لأعطيناه 3.5 مليون يورو».
المدير فيديريكو شيروبيني، الذي قدم استقالته ورفضت الإدارة قبولها، تذمر هو الآخر من مطالب نجم يوفنتوس فيديريكو كييزا وقال في اتصال مع رئيس مجلس إدارة يوفنتوس السابق أندريا أنيللي في أغسطس 2021: «معسكر كييزا يتطلع بشدة لزيادة كبيرة وربما لن نستطيع المحافظة عليه».
فابيو باراتيشي (50 عاماً)، المدير الرياضي الذي انضم لتوتنهام في 2021 وعوقب بالإيقاف عامين ونصف العام، لم يتم تطبيقها في إنجلترا بسبب نفوذ توتنهام، يقول في إحدى الرسائل: «كنا مغرورين في سوق التنقلات، لأن فابيو لم يشتر قبل 5 سنوات هيغواين مقابل 90 مليون يورو وعليه أن يشتري غابرييل جيزوس مقابل 10 ملايين يورو ويحوله لنجم بـ90 مليون يورو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56t53ruh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"