عادي
ختام مبهر لبطولة الكيك بوكسينغ للمحترفين

إلياس حبيب يهدي الإمارات إنجازاً تاريخياً

00:27 صباحا
قراءة 3 دقائق
احتفالية إلياس حبيب بعد فوزه

اختتمت في صالة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس بأبوظبي منافسات بطولة الكيك بوكسينغ للمحترفين بنجاحات مبهرة وسط حضور جماهيري كبير شهدته مدرجات الاتحاد أرينا بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة يمثلون 16 دولة من فئات مختلفة؛ وذلك بتنظيم اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ بالتعاون مع الاتحاد الدولي للكيك بوكسينغ.

حضر المنافسات وشارك في تتويج الفائزين كل من: عبد الله سعيد النيادي رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ ورئيس الاتحاد العربي والآسيوي للمواي تاي، وإسبن لاند نائب الرئيس والأمين العام للرابطة العالمية لمنظمات الكيك بوكسينغ، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، ودوناتو ميلانو عضو مجلس إدارة الرابطة، ومحمد بو خاطر نائب رئيس اتحاد الإمارات للملاكمة، وطارق محمد المهيري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ المدير التنفيذي للاتحاد، وناصر خميس المري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ياسر سالم وخالد السويدي، إضافة إلى فهد العبدولي مدير الأنشطة الرياضية في الاتحاد، وكارلوس رامجانالي مدير تطوير الأعمال والعلاقات الخارجية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا/ الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في الرابطة العالمية لمنظمات الكيك بوكسينغ.

نزالات قوية

وشهدت البطولة مجموعة من النزالات القوية وتتويج الفائزين؛ حيث تمكن بطل الإمارات إلياس حبيب علي من حسم نزاله الذي جمعه ببطل العالم مايكل ويكيلينغ وأهدى الإمارات إنجازاً تاريخياً على صعيد رياضة الكيك بوكسينغ.

وتميز النزال الذي جمع البطلين بتكافؤ كبير؛ حيث تبادلا السيطرة على جولات النزال، إلا أن إلياس تمكن من التفوق وتقديم أداء قوي في ختام الجولة الثالثة بإجماع الحكام ونجح في إبهار الجميع ليواصل مسيرته الحافلة بالنجاحات والمشاركات العالمية المميزة.

وقال عبد الله سعيد النيادي: «سعدنا بمشاركة نخبة الرياضيين العالميين في أولى بطولات الموسم الجديد للكيك بوكسينغ للمحترفين، إضافة إلى الحضور الكبير للمشجعين في صالة الاتحاد أرينا، لتواصل الإمارات والعاصمة أبوظبي تعزيز مكانتهما في عالم الرياضات القتالية وصولاً إلى تحقيق الريادة الكاملة على صعيد المنطقة والعالم».

مشاركة دولية

وتابع: «نفخر بالمشاركة الدولية المميزة والشراكة مع الاتحاد الدولي للكيك بوكسينغ التي تثمر دوماً عن منجزات مهمة لتطوير الرياضة على صعيد المنطقة، وأهنئ جميع الفائزين والمتوجين في نزالات البطولة التي شهدت مستويات حافلة بالقوة والتنافس المحتدم، بما يؤكد مكانة البطولة ودورها في تحقيق الإضافة لمسيرة الأبطال المشاركين».

وعبّر إلياس حبيب علي عن سعادته البالغة بإنجاز الفوز على بطل العالم، وقال: «كان نزالاً رائعاً ومعقداً أمام بطل العالم، إلا أنني قضيت الفترة الماضية أتابع أسلوبه وتقنياته القتالية، وكان للجهاز الفني الأثر الأكبر في إعدادي الأمثل لهذه المواجهة».

اول هزيمة

وفي النزال الأول خلال الأمسية ألحق نجم الإمارات محمد تويزي أول هزيمة بالأوزبكي إبراهيم مامات كولوف، بعد تفوقه بالنقاط وبإجماع الحكام.

وأهدى التركي فيدات هدوك انتصاره على المولدوفي ليليان بوركورينو للشعب التركي في هذه الظروف العصيبة.

وأسفرت نتائج النزالات عن فوز محمد تويزي على الأوزبكي إبراهيم مامات كولوف، وزكريا أحمامو على أحمد طنطاوي، والمغربي وليد الكحل على الجزائري عبد الله شكيل، والماليزية جوزيفين تان على البلجيكية أميمة أهرو، والعراقي علي رحيم على الفرنسي لورينزو سمارتينو، والتركي علي كيلات على المغربي أسامة عسلي، والإسباني أيوب بوخيلي على الإماراتي أمين المعتصمي، والبرتغالية سارة راكيل على مواطنتها إيناس كوريا، والبرتغالي رودريجو ماركيز على الإسباني أيتور رودريجيز، والبرتغالي ميغيل تريندادي على الأثيوبي كيبروم نيغيز، والإسباني جوردي ريكيو على الفرنسي ماجد أماروش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tzmdcan

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"