عادي

378 مليون درهم أرباح «أبوظبي الوطنية للتأمين» 2022

12:50 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين عن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022، حيث بلغ صافي أرباح الشركة 377.9 مليون درهم.
وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة «أبوظبي الوطنية للتأمين»: «حققت أبوظبي الوطنية للتأمين أداءً قوياً من حيث نمو الإيرادات، فقد ارتفع إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة 20.1% ليبلغ 5.13 مليار درهم، في إنجاز جديد وهام للشركة. وقد تحقق هذا النمو نتيجة ارتفاع أعمال فروع التأمين للشركات بنسبة 38.2%، فضلاً عن استقرار معدلات النمو لفروع تأمين الأفراد، بالرغم من المنافسة الكبيرة والضغوط التي واجهتها الأسعار».
وأضاف: «حافظت معدلات الخسائر على استقرارها على الرغم من عودة النشاط الاقتصادي لمستوياته المعهودة. كما تواصل الأداء القوي في عمليات اكتتاب فروع التأمين للشركات، حيث ارتفعت أرباح الاكتتاب بنسبة 13.8% مقارنة مع عام 2021. وحافظ أداء فروع التأمين على الأفراد على معدلات مستقرة بعد العودة إلى مستويات ما قبل الجائحة، وحققت نتائج قوية لتساهم بذلك بنسبة 34% من صافي إيرادات الاكتتاب للشركة».
من جانبه، قال أحمد إدريس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين: «تعكس الإنجازات المتميزة للشركة على مدار العام الأداء القوي لمختلف مؤشرات الأداء الرئيسية، بما في ذلك ارتفاع أرباح فروع التأمين للشركات وارتفاع إجمالي الأقساط المكتتبة. وبالرغم من حالة عدم اليقين السائدة على مستوى الاقتصاد العالمي ومخاوف التضخم التي تلوح في الأفق؛ أظهرت نتائج الشركة قدرتنا العالية على مواكبة التحديات التي تشهدها السوق ومواصلة الاستثمار في عدد من المبادرات الاستراتيجية الرئيسية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25r7v4vb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"