عادي
«هب 71» يطلق «Hub71+ Digital Assets»

7.34 مليار درهم لتسريع نمو شركات «الويب 3» الناشئة في أبوظبي

17:48 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «هب 71» (Hub71)، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، إطلاق «Hub71+ Digital Assets» وهي منظومة متخصصة في الويب 3 ستتيح الفرصة أمام شركات الويب 3 الناشئة، وتقنيات البلوك تشين في عاصمة دولة الإمارات، للاستفادة من تمويل تفوق قيمته ملياري دولار (7.34 مليار درهم).
وتهدف منظومة «Hub71+» المتخصصة إلى تنمية قطاعات تكنولوجية معينة، حيث ستكون «Hub71+ Digital Assets» أول منظومة يتم إطلاقها، وستركز على الاستفادة من كامل إمكانيات الويب 3، وتنمية الأصول الرقمية.
ويعد الويب 3 نتيجة تطور الإنترنت وتحوّله إلى مساحة إلكترونية لامركزية مبنية بشكل متزايد على ابتكارات مثل تكنولوجيا البلوك تشين، وتطبيقات الميتافيرس. وستستفيد شركات الويب الناشئة في مراحل تأسيسها الأولى والشركات التي تفوق قيمتها مليار دولار، من إمكانية التوسع عالمياً من خلال منظومة Hub71+ Digital Assets، حيث ستتاح لها المشاركة في مجموعة من البرامج والمبادرات، إضافة إلى التواصل مع شبكة واسعة من الشركاء المؤسسيين والحكوميين والمستثمرين المعنيين بالويب 3 في دولة الإمارات والعالم. 
وستتخذ المنظومة الجديدة من Hub71 مقراً لها في سوق أبوظبي العالمي، حيث يمكن لشركات الويب 3 الناشئة العمل ضمن بيئة تنظيمية تقدمية توفر بنية بلوك تشين، وأصولاً افتراضية عالمية المستوى.
وسيصبح بنك أبوظبي الأول، أحد أكبر المؤسسات المالية وأكثرها أماناً في العالم و«FABRIC» مركز أبوظبي الأول للأبحاث والابتكار التابع للبنك، شريكين رئيسيين لمنظومة «Hub71+ Digital Assets»، وسيحدد بنك أبوظبي الأول الشركات الناشئة الرائدة في مجال الويب 3، وأبرز رواد الأعمال والتكنولوجيات المتطورة لدعم مساعي أكبر بنك في دولة الإمارات على إعادة تصور جديد للخدمات المالية في «الميتافيرس».
فرصة لرواد الأعمال
وقال أحمد علي علوان، نائب الرئيس التنفيذي لـ«Hub71»: «نتطلع من خلال إطلاق منظومة «Hub71+ Digital Assets» إلى المستقبل، حيث تعكس هذه الخطوة انفتاح أبوظبي على الأعمال المبتكرة التي تقود مسيرة التغيير والتحول على مستوى العالم. تعد اللامركزية أساساً لمستقبل الإنترنت القائم على «البلوك تشين»، وستؤدي شركات الويب 3 الناشئة دوراً محورياً في تسريع هذا الانتقال. كما سيتيح التعاون مع سوق أبوظبي المالي، وبنك أبوظبي الأول، ومركز الأبحاث والابتكار التابع له (FABRIC)، وكذلك شركات الويب 3 العالمية، فرصة لرواد الأعمال، للحصول على التمويل اللازم لتطوير ابتكاراتهم وتسويقها بأمان، والعمل معاً ضمن أكبر منظومة أصول افتراضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

  •  تبنّي الأصول الرقمية

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة سوق أبوظبي العالمي: «يسعدنا تعزيز شراكتنا مع Hub71 من خلال إطلاق منظومةHub71 +«Digital Assets»، فمع تسارع نمو القطاع الرقمي حالياً، برزت تقنيات ومنظومات جديدة قادرة على تغيير العالم مثل الويب 3. ونحن في سوق أبوظبي العالمي ملتزمون بتوفير بيئة شاملة تسهل تبنّي الأصول الرقمية السلس والآمن بهدف الارتقاء بالمشهد الرقمي النامي نحو آفاق جديدة. وسيساعد هذا التحالف الشركات الناشئة وشركات الأصول الرقمية على الاستفادة من منظومة سوق أبوظبي العالمي المتنوعة، ومن البيئة التنظيمية التقدمية التي يوفرها من خلال بنيته التحتية المبتكرة ذات المستوى العالمي. كما أنه يؤكد التزام سوق أبوظبي العالمي بتطوير اقتصاد دولة الإمارات، ومواكبة التوجهات العالمية من خلال اعتماد نهج قائم على المخاطر. ونحن سعداء بمبادرتنا إلى قيادة هذا التوجه وتمكين الجيل القادم من الشركات، ونتطلع إلى مساعدة الشركات الناشئة في دولة الإمارات وخارجها على تحقيق النمو على المدى الطويل».

  • مواكبة التقنيات

وقال سهيل بن طراف، رئيس العمليات لمجموعة بنك أبوظبي الأول: «يعد بنك أبوظبي الأول شريكاً مالياً موثوقاً به من قبل عملائنا في مجال الخدمات المالية في الواقع المادي، وقد بات هؤلاء العملاء أنفسهم ينشطون بشكل أكبر في مجال الجيل الثالث للإنترنت، أو ما يعرف بالويب 3. إن البقاء في طليعة التطورات ومواكبة التقنيات الحديثة مثل «البلوك تشين»، والرموز غير القابلة للاستبدال، وتقنية «الميتافيرس»، يؤكد التزامنا الدائم باعتماد نماذج الأعمال التي تعطي الأولوية لخدمة العملاء، ويتيح لنا الاستفادة من الفرص الجديدة في مجال الواقع الرقمي الذي يمزج بين الهوية الرقمية والملكية والقيمة. ونهدف من خلال هذه الشراكة إلى تلبية الاحتياجات المالية المختلفة لعملائنا في هذا المجال الرقمي الناشئ وسريع التطور. 
وكذلك ستستفيد شركات الويب 3 الناشئة التي تتعدى قيمتها مليار دولار من برنامج إضافة القيمة من «Hub71» لدعم نقل الأعمال إلى أبوظبي والنمو في أسواق منطقة الشرق الأوسط والأسواق العالمية.
كما ستسهم منظومة «Hub71+ Digital Assets» في دعم استراتيجية الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات الهادفة إلى مضاعفة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بمعدل يفوق 20% خلال 10 سنوات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p856mta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"