عادي

البيتكوين تقترب من مستوى 25 ألف دولار لأول مرة منذ أغسطس

13:55 مساء
قراءة دقيقتين
رموز تذكارية تمثل عملة بيتكوين المشفرة تغرق في الماء
(بلومبرغ)
اقتربت عملة البيتكوين من مستوى 25000 دولار لأول مرة منذ أغسطس/آب، وسط مكاسب واسعة في أسواق العملات المشفرة، حيث تخلص المستثمرون من المخاوف بشأن فرض قيود تنظيمية أمريكية.
وارتفعت أكبر الأصول الرقمية بنسبة 3%، الخميس، وتم تداولها عند 24،620 دولار. كما ارتفعت أيضاً الرموز الأصغر مثل «الإيثر» و«كاردانو» و«بولكادوت».
  • إجراءات صارمة
وقامت الولايات المتحدة باتخاذ إجراءات صارمة ضد بعض منتجات العملة المشفرة، بالإضافة إلى تحرك منظم في نيويورك لإنهاء إصدار «BUSD»، ثالث أكبر عملة مستقرة في بداية الأسبوع. لكنهم منذ ذلك الحين وسعوا مكاسبهم من هبوط العام الماضي، بما في ذلك ارتفاع بيتكوين ما يقرب من 50% منذ بداية العام.
وقال سيسي لو، مؤسس شركة «فيني لينك بارتنرز» المتخصصة في استشارات بلوك تشين: «إن الزخم في العملة المشفرة من المحتمل أن يجعل المضاربين يبتعدون عن الرهان على تراجع الأسعار، مما يؤدي إلى زيادة حدة الارتفاع».
وأضاف: «ينسى الناس أن التعويم المجاني للبيتكوين يمكن أن يكون محدوداً في بعض الأحيان، وعندما تتراجع عملية المراهنة على تراجع السعر، فإن السعر يقفز».
  • تصفية مراكز بيعية
وجرت تصفية مراكز بيعية بحوالي 64.5 مليون دولار، الأربعاء، وهو أكبر عدد خلال شهر تقريباً، وفقاً لبيانات من «كوين غلاس». وجاءت عمليات التصفية جنباً إلى جنب مع قفزة تقارب 9% في العملة الرقمية في تعاملات الأمس.
وترتفع أسعار العملات المشفرة مع تقدم الأسهم العالمية. وقد تعززت هذه الأخيرة بالرهانات على أن رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة يمكن أن يهدئ التضخم دون دفع الولايات المتحدة إلى الركود.
ويكمن الخطر المحدق بالمزاج المتفائل في الأسواق العالمية، في أن المستثمرين يشعرون بالرضا الشديد بشأن الكيفية التي يجب أن تذهب بها أسعار الفائدة المرتفعة، على الرغم من أن التشديد النقدي المطول يمكن أن يضعف الطلب على مجموعة متنوعة من الأصول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpjhpt6e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"