عادي

مصر.. أسرة نيرة أشرف تقاضي والدة قاتلها

16:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت أسرة نيرة أشرف، الطالبة الجامعية التي قتلت على يد زميلها محمد عادل، العام الماضي، تحريك دعوى قضائية جديدة ضد الجاني ووالدته.
وكشف خالد عبد الرحمن، محامي أسرة نيرة أشرف، أن موكليه طالبوا في القضية الجديدة بالتعويض المادي بقيمة 10 ملايين جنيه، بحسب موقع «مصراوي».
وأكد محامي أسرة نيرة أشرف أن محمد عادل أصبح في عداد المتوفين بعد تأييد حكم إعدامه من محكمة النقض، الأسبوع الماضي؛ لذلك تصبح والدته هي المسؤولة عن السداد.
وأضاف أنه حرك دعوى المطالبة بالتعويض؛ لاستمرار والدة محمد عادل بالإساءة إلى نيرة وأسرتها، وفي حال حكمت المحكمة بالمبلغ المطلوب ولم تدفعه الأم، سيتم تطبيق عقوبة الحبس عليها.
وقضت محكمة النقض بالقاهرة، في جلستها الخميس الماضي، بتأييد حكم إعدام المتهم محمد عادل، المعروف إعلامياً بـ«قاتل نيرة أشرف»، الصادر من محكمة جنايات المنصورة.
وبدأت القضية يوم 20 يونيو/حزيران 2022، حين كانت المجني عليها نيرة أشرف، متوجهة لأداء امتحاناتها بجامعة المنصورة، وقبل دخولها إلى الحرم الجامعي، اعترض طريقها زميلها محمد عادل، واستلّ سكينه ليذبحها أمام الجميع، في جريمة بشعة، أثارت الجدل لفترة طويلة بالعالم العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cd63erf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"