عادي

نجوم العالم وآسيا يلتقيان في دبي بمهرجان دعم أصحاب الهمم

21:44 مساء
قراءة 3 دقائق
حضور المؤتمر الصحفي في لقطة تذكارية
  • العصيمي: امتداد لدور الإمارات الريادي
  • حارب: حدث عالمي يشهد فعاليات عديدة
  • بالرقاد: أرض المبادرات وملتقى النجوم
  • كردي: إمارات الإنسانية سباقة دائماً للخير

دبي: أحمد عزت

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، تستضيف دبي المهرجان الرياضي الخيري العالمي يوم 28 فبراير الجاري الذي يخصص ريعه لصالح أصحاب الهمم في آسيا بمباراة تجمع نجوم كأس العالم مع نجوم آسيا في السابعة مساء في استاد زعبيل بنادي الوصل.

يشارك من نجوم العالم، البرازيليون روبرتو كارلوس وروماريو وكارلوس دونغا وكافو وألدايير وزيكو، والجزائري الأخضر بلومي والمصري عصام الحضري، ومن آسيا العراقي نشأت أكرم والكويتي عبد الله وبران والعماني أحمد كانو والبحريني طلال يوسف والقطري مبارك مصطفى، وعدنان الطلياني ومحسن مصبح وعبد الرحمن محمد وعبد القادر حسن وفهد خميس وعبد الله سلطان وحسين غلوم وناصر خميس وبخيت سعد وفهد عبد الرحمن من الإمارات.

ينظم المهرجان اللجنة البارالمبية الآسيوية ونادي دبي لأصحاب الهمم بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ونادي لافال يونايتد لكرة القدم بدبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس دبي الرياضي والذي كشفت فيه اللجنة البارالمبية الآسيوية عن رعاة هذه المبادرة الخيرية أبرزهم الحبتور للسيارات ومجموعة بن غاطي والشركاء نادي الوصل مستضيف الحدث بالإضافة إلى رابطة المحترفين الإماراتية.

شهد المؤتمر حضور كل من سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، يحيى كردي رئيس مجلس إدارة نادي لافال يونايتد، وليد الشيباني المدير التنفيذي بنادي الوصل، مروان الحل مدير المكتب الإعلامي بنادي الوصل، محمد بن غاطي الرئيس التنفيذي لمجموعة بن غاطي للتطوير، رافين سي في مدير المبيعات بالحبتور للسيارات.

ووجّه ماجد العصيمي الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم على رعاية سموه للمهرجان الخيري ومتابعته لبرامج ومشاريع تأهيل وتمكين أصحاب الهمم في المجتمع.

وأشار العصيمي إلى أن هذه المبادرة الخيرية هي امتداد لدور الإمارات الريادي في دعم أصحاب الهمم وجهودها الكبيرة في تعزيز المبادرات الإنسانية.

وقال: «البارالمبية الآسيوية ستواصل مسيرة العمل والعطاء من أجل دفع رياضة أصحاب الهمم في القارة بتوفير البرامج وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات والمشاريع للحركة البارالمبية حتى يحقق كل صاحب همة طموحه المطلوب وفق النهج المرسوم وصولاً إلى الغاية المبتغاة ».

وقال سعيد حارب: « الحدث العالمي سيشهد فعاليات عديدة من بينها مزاد خيري ومباراة كروية مرتقبة تجمع أبطال العالم مع نجوم آسيا».

وأضاف: «هذا المهرجان الخيري ينطلق من دولة الإمارات إلى العالم وتحديداً دعم أصحاب الهمم في قارة آسيا، وهو حدث ينطق من نهج القيادة الرشيدة وروح العطاء التي زرعتها فينا منذ تأسيس الدولة والمبادرات الكثيرة في العطاء ودعم المحتاجين في كل مكان، ولذلك فإن سعادتنا كبيرة أن نكون جزءاً من هذا الحدث وندعم تنفيذه وتحقيق أهدافه الإنسانية الكبيرة، ونشكر اللجنة البارالمبية الآسيوية ونادي دبي لأصحاب الهمم ونادي لافال يونايتد وكل الداعمين لهذا المهرجان الرياضي الإنساني الكبير الذي يؤكد الدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في خدمة المبادرات والجهود الإنسانية».

وأعرب ثاني جمعة بالرقاد عن سعادتهم بالتواجد هذا الحدث الخيري الكبير، مبيناً أن النادي شريك أصيل في مثل هذه المبادرات الإنسانية، وقال: «الإمارات أرض المبادرات وملتقى النجوم وهو نهج متأصل في أبنائها وبذرة من البذور التي زرعها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».

وأضاف: «تأتي هذه المبادرة المشتركة لتعزيز دور الإمارات الريادي لدعم أصحاب الهمم في كافة المجالات وتفعيل مبدأ مشاركة الجميع والدمج الكامل في المجتمع مما سيكون له المردود الإيجابي على مسيرتهم على الصعد كافة».

وأشار بالرقاد إلى أن هذه المبادرة الخيرية تعزز العمل الخيري بإطلاق العديد من الأفكار التي تصب في خدمة أصحاب الهمم «في أكبر قارات العالم، وتابع: «دبي كما عودتنا جاهزة لهذا الحدث السامي والنبيل من أجل إيصال هذه الرسالة الخيرية إلى العالم».

وقال يحيى كردي: «مشاركة نادي لافال يونايتد لكرة القدم في هذا الحدث العالمي تأتي ضمن توجيهات القيادة الرشيدة الإماراتية بدعم أصحاب الهمم وتوفير مقومات النجاح لهم واتفاقية شراكة مع نادي دبي لأصحاب الهمم، وإن إمارات الخير والإنسانية سباقة دائماً لمثل هذه المبادرات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6c3th3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"