عادي

مقتل 51 جندياً بهجوم الجمعة في بوركينا فاسو

23:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
واغادوغو- أ.ف.ب
قتل ما لا يقل عن 51 جندياً، الجمعة الماضية، في كمين نصبه مسلحون في شمال بوركينا فاسو، بحسب حصيلة جديدة غير نهائية نشرها الجيش، الاثنين.
وقال الجيش في بيان «نهاية يوم»: «تم العثور على 43 جثة جديدة، ما يرفع الحصيلة غير النهائية إلى مقتل 51 جندياً». وسبق أن أشار الجيش، صباح الاثنين، إلى مقتل ثمانية جنود.
وأكد الجيش أن «العمليات تتواصل مع تكثيف التحركات الجوية التي أتاحت تحييد نحو مئة إرهابي وتدمير معداتهم. ويضاف هذا العدد الى تحييد 60 إرهابياً منذ بدء عملية الرد».
وأعربت هيئة أركان الجيش عن «ألمها لخسارة» هؤلاء الجنود، ودعت «مجمل القوات المسلحة الوطنية إلى إبقاء التعبئة التي سمحت لنا بتحقيق انتصارات مهمة في الأسابيع الأخيرة».
كذلك، دعت هيئة الأركان «السكان إلى الاتحاد حول قوات الدفاع والأمن في هذه الأوقات الصعبة»، مضيفة: «معاً، سننتصر على الإرهاب».
وتواجه بوركينا فاسو التي شهدت انقلابين عسكريين في 2022، هجمات متزايدة تشنها جماعات مرتبطة بتنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين منذ عام 2015. وانطلقت أعمال العنف من مالي والنيجر قبل بضع سنوات قبل أن تمتد خارج حدود البلدين. وأوقعت أعمال العنف أكثر من عشرة آلاف قتيل من مدنيين وعسكريين بحسب منظمات غير حكومية، وتسببت بنزوح نحو مليوني شخص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35bebnez

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"