عادي

الأهلي يفوز على أسوان ويعزز صدارته للدوري المصري

21:50 مساء
قراءة دقيقتين

عوّض الأهلي سقوطه في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني بهدف نظيف مطلع الأسبوع الجاري، بفوز محلي مهم على مضيفه أسوان 3-صفر الثلاثاء، ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وحسم الأهلي النتيجة لصالحه في الشوط الأوّل عبر محمود عبد المنعم «كهربا» (34) وأحمد عبد القادر (41) ومحمد مجدي «أفشه» (45+2). وأهدر أحمد خالد ركلة جزاء لأسوان (45).

وابتعد الأهلي الذي يملك ثلاث مباريات مؤجلة مع حرس الحدود والإسماعيلي والمقاولون العرب، في الصدارة برصيد 40 نقطة متقدماً بفارق 3 نقاط عن مطارده المباشرين بيراميدز الثاني وفيوتشر الثالث، فيما تجمد رصيد أسوان عند 22 نقطة في المركز التاسع.

كما تحضّر الأهلي بأفضل طريقة ممكنة قبل استضافته ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في المرحلة الثالثة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا السبت.

تفوق لاعبو الأهلي في الشوط الأول سيطرة واستحواذاً مع هجوم ضاغط، مقابل تراجع دفاعي للاعبي أسوان، فسدد الضيوف من خارج منطقة الجزاء لصعوبة اختراق الدفاع المتكتل، عبر أفشة (16) والمالي اليو ديانغ (17)، إلا أن الحارس عمرو حسام كان في المرصاد.

وأرسل حسين الشحات عرضية من ركنية مررها عبد المنعم لعبد القادر حولها رأسية سيطر عليها عمرو حسام (24)، ليعود الأخير الأخير ويتصدى لتسديدة الشحات (30).

افتتح الأهلي التسجيل من عرضية الشحات حولها كهربا رأسية على يمين الحارس (34). وأضاف الثاني من هجمة منظمة فمرر الشحات عرضية متقنة للخالي من الرقابة عبد القادر سددها على يمين حسام (41).

تخلى لاعبو أسوان عن حذرهم، فتوغل عماد فتحي في دفاع الأهلي وتعرض للعرقلة من جانب محمد أشرف، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها أحمد خالد وتصدى لها الحارس محمد الشناوي (45).

واستغل الأهلي المساحات ومن احداها مرر الشحات كرة لأفشه الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة سكنت الشباك (45+2).

ولم تفلح تغييرات مدرب أسوان أيمن الرمادي في إعادة فريقه إلى أجواء اللقاء، وحافظ الأهلي على تقدمه مع نهاية الشوط الثاني.

من جهته، قال السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي انه استبعد محمد شريف لصالح شادي حسين لأسباب فنية.

وقال كولر:لا يمكن أن استبعد لاعباً من اللعب بسبب إهدار الفرص، وهو الأمر الذي اعتبره جزءاً من كرة القدم".

وتابع:محمد شريف لم يعاقب، فقد شارك في لقاء الهلال، وكنت أريد إعطاء شادي حسين الفرصة، وهو حاول واجتهد وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم.

وأشار مدرب الأهلي إلى أن الفريق قدم مباراة كبيرة، بعدما سجل 3 أهداف وحصل على عدة فرص لمضاعفة النتيجة،وهو أمر إيجابي للغاية قبل مواجهة صن داونز في دوري أبطال إفريقيا.

وأكد: لدينا مباريات مضغوطة،ولذلك نعتمد فكرة التدوير، واليوم أجرينا 6 تغييرات في التشكيل،ورغم ذلك كان الأداء أفضل من لقاء الهلال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6ybkkb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"