عادي

سفير الدولة: آفاق جديدة لزيادة التجارة الثنائية بين الإمارات وأذربيجان

20:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة الخارجية

أكد محمد مراد البلوشي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية أذربيجان، أن الدولتين ترتبطان بعلاقات ممتدة وراسخة.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»:«إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأذربيجان بقيادة إلهام علييف، حريصتان على تطوير العلاقات بشكل كبير ومثمر في مختلف المجالات».

وأشار إلى أن علاقات البلدين تعززت بفضل إرادتهما القوية وجهودهما المشتركة، حيث يشهد تعاونهما تطوراً مستمراً في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصاد والسياحة والطاقة والتجارة والاستثمار.

وقال «هناك كثير من الفرص التجارية والاستثمارية المهمة لتعزيز الشراكة القائمة بين البلدين، حيث افتتح أول مكتب للتمثيل التجاري لجمهورية أذربيجان في دولة الإمارات، في ظل نمو حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين الذي وصل إلى 2.4 مليار درهم، خلال عام 2021».

وأوضح أن أذربيجان تتبنّى خدمات مثالية ونموذجية مثل «آسان» وهي خدمات حكومية للأفراد عن طريق نافذة موحّدة، فضلاً عن نظام الحكومة الإلكترونية ومفهوم المدينة الذكية التي تعدّ مبادرات متقدمة وفريدة.

وأكد البلوشي أن جمهورية أذربيجان تواصل بنجاح مسارها التنموي بقيادة الرئيس إلهام علييف، الذي يسهم في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة وتحقيق مزيد من الاستقرار والازدهار لشعبه. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nn7um5z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"