عادي

«الخياط للاستثمار» تفتتح مركزاً جديداً للتوزيع في مدينة دبي الصناعية

14:25 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة الخياط للاستثمار، إحدى أهم مجموعات الشركات العائلية في دولة الإمارات، وضع حجر الأساس لتشييد أكبر مركز توزيع وإيفاء طلبات تؤسسه الشركة حتى الآن، وذلك في إطار دعم المرحلة المقبلة من خطط توسّعها في دولة الإمارات وعموم المنطقة. وسيسهم المركز الذي يقع في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم، في مضاعفة سعة التخزين والتوزيع الحالية لشركة الخياط للاستثمار، بما يتيح لها تقديم الخدمات لأكثر من 8,000 عميل تجاري، ونصف مليون مستهلك من عملاء خدمات التوصيل إلى المنازل، مع معالجة أكثر من ثلاثة ملايين طلب سنوياً.
ويتألف مركز التوزيع وإيفاء الطلبات الجديد الذي من المتوقع الانتهاء من تشييده وتجهيزه في غضون عام، من 32 حجرة تحميل ضمن مساحة بناء إجمالية تبلغ 48,000 متر مربع. وسيوفر المركز خدماته لمختلف وحدات الأعمال الأساسية لشركة الخياط للاستثمار، كما سيلبي احتياجات عمليات البيع بالتجزئة للشركة، فضلاً عن أعمالها المتنامية في مجال التجارة الإلكترونية. وتم تصميم المركز كمبنى أخضر حاصل على شهادة LEED البيئية، مع تزويده بأنظمة طاقة شمسية، واعتماده على عمليات تشغيل ذات بصمة كربونية منخفضة، ما يدعم جهود دولة الإمارات في إطار إعلانها عام 2023 عاماً للاستدامة.
8 وحدات
جدير بالذكر أن عمليات شركة الخياط للاستثمار تغطي اليوم ثماني وحدات عمل رئيسية ضمن أربعة مجالات أعمال هي: البيع بالتجزئة، والتوزيع، والمقاولات، والسيارات. وتنتشر أعمال الشركة حالياً في 8 دول في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وكانت قد دخلت إلى المملكة العربية السعودية ومصر خلال عام 2022.
وقال زيد سعد الخياط، الرئيس التنفيذي لشركة الخياط للاستثمار: «نتمتع بإرث عريق في هذه المنطقة يزيد على 40 عاماً، وقد تمكنا من خلال خبرتنا المتخصصة من تحديد العديد من الفرص المميزة واستكشاف آفاق جديدة في كل قطاع نعمل فيه. ويستند المركز الجديد إلى إرثنا هذا، كما أنه يعد إنجازاً مهماً وعلامة فارقة بالنسبة لعملياتنا وأعمال التوزيع في قطاع التجزئة؛ الأمر الذي يسهم في تسريع نمو أعمالنا ويقدّم قيمة أكبر لشركائنا وعملائنا».
أحدث التقنيات
وسيتم تجهيز المركز الجديد لشركة الخياط للاستثمار بأحدث التقنيات بما يتماشى مع رؤية الخياط للاستثمار في الاعتماد على بنية تحتية ذكية وقابلة للتطوير والتوسع في جميع عمليات الشركة. وستستخدم هذه المنشأة المؤتمتة بالكامل، تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يتيح إنجاز عمليات التخزين والمناولة وتلبية الطلبات بصورة أسرع وأكثر كفاءة. كما ستعتمد المنشأة على تقنيات مبتكرة لتلبية الطلبات بسرعة ودقة، وأجهزة تردّد لاسلكي قابلة للارتداء لتلبية الطلبات آلياً، وتقنية تحديد الهوية بموجات الراديو «RFID» لتتبع المخزون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zd9be4x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"