عادي

«بدر 250» الإماراتية تدخل الخدمة العام المقبل

00:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عبد الله الهاشمي

أبوظبي: عدنان نجم

أوضح عبدالله السيد الهاشمي نائب الرئيس لتطوير الأعمال في شركة «كاليدوس» الإماراتية، أن الشركة تركز في مشاريعها على المجالين البري والجوي، وأن طائرة «بدر 250» الإماراتية التي طورتها الشركة ستدخل الخدمة في العام المقبل، حيث تتمتع بمجموعة متنوعة من المواصفات.

وقال الهاشمي ل «الخليج»: «قمنا خلال فعاليات «آيدكس» بالكشف عن عربة «الوحش» التي تعتبر آلية نقل جنود مدرعة ومقاتلة، يمكنها حمل 11 شخصاً، وتحمل مدفع عيار 105 ملم أو أقل من هذا العيار، كما يمكنها العبور في المسارات الصعبة بما فيها الممرات المائية كونها برمائية».

وأضاف: «كشفنا عن عربة (إم سي إي في كومباكت) متعددة الاستخدامات في المجال الدفاعي، ونعمل على تصميم وتصنيع وإنتاج واختبار وتأهيل العربات والذخائر والأسلحة».

وفيما يتعلق بالمجال الجوي، قال: «قمنا في دورة (آيدكس 2019) بالكشف عن طائرة (بدر 250) المقاتلة الخفيفة، حيث صممت لتنفيذ المهام الجوية وحماية الحدود ومعاونة القوات البرية والتعامل مع الأهداف في وقت السلم والحرب، وتتميز بسهولة استخدامها إلى جانب انخفاض كلفتها التشغيلية».

وأضاف: «جرى التعاقد مع القوات المسلحة الإماراتية لشراء 20 طائرة من طراز (بدر 250)، وستدخل الخدمة العام المقبل».

وذكر الهاشمي، أن الشركة تسعى إلى تعزيز نسب التوطين لديها عبر جذب الكوادر المواطنة وتدريبها وتأهيلها، موضحاً أن نسبة التوطين في الشركة بلغت 30%، وأن النسبة في تزايد متواصل، وأن الشركة أطلقت برامج لتدريب وتأهيل الخريجين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bzsd538

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"