عادي
بعدد من المحاور المتعلقة بتسهيل خدمات المتعاملين

«الإمارات للخدمات الصحية» تستعرض ابتكاراتها في في القرية العالمية

13:33 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تزامناً مع شهر الإمارات للابتكار 2023، تشارك «مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية» في معرض «الإمارات تبتكر» الذي يقام في القرية العالمية، بتنظيم مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

وتسعى المؤسسة إلى إبراز أهداف المشاريع الابتكارية التي تنطوي على عدد من المحاور المتعلقة بتسهيل الخدمات المقدمة للمتعاملين من المرضى والمراجعين، وتطبيق مبادئ الاستدامة في الخدمات الصحية المقدمة للمتعاملين، والمساهمة في دعم الاستدامة البيئية، وهو ما يتزامن مع إعلان 2023 عاماً للاستدامة في دولة الإمارات، وينسجم مع «مبادئ الخمسين»، واستراتيجيات الدولة التنموية.

1
د. كلثوم البلوشي

وأكدّت الدكتورة كلثوم البلوشي، الرئيسة التنفيذية للابتكار، ومديرة مركز التدريب والتطوير في المؤسسة، أن هذه المشاركة تتزامن مع استراتيجيتها للابتكار التي أطلقتها أخيراً، وتعكس حرصها على إبراز أهمية الابتكارات في الرعاية الصحية ودورها في تعزيز جودة الحياة، كونها من المرتكزات الأساسية لاقتصاد معرفي تنافسي.. والمؤسسة تستعرض خلال مشاركتها عدداً من التقنيات الصحية الحديثة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لتفعيل ثقافة الابتكار ورفع مستوياتها، والعمل على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات، وترسيخ البيئة المؤسسية المتكاملة الداعمة والمحفزة لممارسات الابتكار، لضمان تحقيق الأهداف المرتبطة بتحقيق نظام صحي فعّال ومستدام.

الصورة

وتشمل مشاركة المؤسسة استعراض نظام «التعرفة الصوتية والتوثيق الطبي بتقنيات الكمبيوتر»، الذي يستند في عمله إلى السحابة ويعتمد على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، بما يمكّن الأطباء من التوثيق الطبي مباشرة في النظام الصحي الإلكتروني باستخدام الصوت.

واستعراض نظام «خفض البصمة الكربونية للمنشآت الصحية باستخدام الذكاء الاصطناعي»، بلوحة بيانات تفاعلية توفر معلومات آنية عن الانبعاثات الكربونية للمنشآت الصحية، كما توفر حلولاً استراتيجية لخفض مستوياتها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتستعرض المؤسسة نظام «التوأمة الرقمية لاستدامة منشآت الرعاية الصحية»، وهو تجسيد رقمي للمنشأة الصحية، ويتضمن دمج البيانات وتحليلها ومحاكاة أوضاع التشغيل والتحكم في المنشأة والتنبّؤ بالمخاطر باستخدام تكنولوجيا «إنترنت الأشياء»، حيث يعمل النظام على توفير صورة حية للعوامل المؤثرة في التشغيل. كما يساعد بتقنية التحليل الذكي على تعزيز الإجراءات الاستباقية بالكشف عن الأعطال المحتملة والمساعدة في تجنبها، كما يسهم في تحسين الأداء والاستدامة والحفاظ على البيئة وإدارة الموارد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysm99uy5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"