عادي

قاد دراجة من ألمانيا.. سوري ذهب للحج فمات معتمراً بمكة

18:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً للاجئ سوري وصل إلى مكة المكرمة على دراجته الهوائية، قادماً من ألمانيا، رغبةً منه في أداء مناسك الحج والعمرة، لكن وافته المنية بعد أيام من وصوله، ليتم تشييع جثمانه من الحرم المكي.

كان غازي جاسم شحادة ( 53 عاماً)، المقيم في بألمانيا، قد انطلق من ضاحية «نيو فوموستورف» التابعة لهامبورغ متجهاً إلى بيت الله الحرام على دراجته الهوائية.

الصورة

ووثّق رحلته الطويلة التي استغرقت 73 يوماً، من خلال الصور والفيديوهات التي شاركها مع أصدقائه عبر حساباته على منصات التواصل، والتي كان آخرها لدى وصوله إلى مشارف مكة قبل أيام، وهو يرتدي ملابس الإحرام، لكن وافته المنية وهو مُحرِم للعمرة إثر جلطة قلبية مفاجئة، فتمت الصلاة عليه في المسجد الحرام ودُفن هناك، وفقاً لموقع «أورينت» السوري.

وأوضح بعض أقارب اللاجئ السوري أنه انطلق في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي من ألمانيا، مروراً بالنمسا ثم إيطاليا، على عربة موصولة بدراجته الهوائية، قاطعاً مسافة 950 كيلومتراً في مناخ بارد من ألمانيا وصولاً إلى النمسا خلال فترة 30 يوماً، ثم وصل إلى القاهرة في 4 فبراير/ شباط الحالي، ثم تابع سيره باتجاه البحر الأحمر حتى ساحل سفاجا، والتي انطلق منها إلى مكة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8sxuy7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"