عادي
28 % زيادة عدد العملاء عبر 19 ألف مطعم في 2022

37 % نمو أعمال «طلبات» في الإمارات.. و32 مليون درهم إكراميات 15 ألف سائق

17:42 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

حققت شركة «طلبات الإمارات» نمواً بأكثر من 37% في طلبات التوصيل عبر محفظة أعمالها من الطعام ومنتجات البقالة وغيرها من المنتجات غير الغذائية، فيما ارتفعت قاعدة العملاء بأكثر من 28%، كما نمت عمليات تنزيل التطبيق الجديدة بأكثر من 23%، وفقاً لتقرير أداء الشركة عن العام 2022.

وذكر تقرير الشركة أن أكثر من 68% من مدفوعات طلبات التوصيل تمت رقمياً عبر منصتها خلال 2022، ما يعكس التبني المتزايد لوسائل الدفع غير النقدية ومبادرات التحول الرقمي في دولة الإمارات.

وأوضح التقرير أن نمو أعمال الشركة جاء مدفوعاً كذلك بنمو 70% في الطلبات التي لا تشمل توصيل الطعام، بما في ذلك طلبات متاجر السوبر ماركت والبقالة والأدوية ومتاجر الزهور وغيرها، كما شهدت «طلبات مارت»، خدمة التجارة الإلكترونية السريعة من «طلبات» نمواً بنسبة تزيد على 60% في طلبات التوصيل، عبر أكثر من 30 متجراً في جميع أنحاء الإمارات.

الصورة

التحول الرقمي

وقالت تاتيانا رحال، المديرة التنفيذية لدى «طلبات الإمارات»: «منصة «طلبات الإمارات» لديها حالياً أكثر من 19000 مطعم نشط و10 مطابخ سحابية ويعكس ذلك التزام الشركة بدعم الشركاء من خلال تقديم الحلول التكنولوجية والخبرات لتعزيز حضورهم ووصولهم إلى العملاء عبر شبكة الإنترنت. وبالإضافة إلى ذلك، شهدت «طلبات» نمواً بنسبة 400% في طلبات التوصيل من 10 مطابخ سحابية نشطة على المنصة، ما ساهم في تحقيق نتائج قوية خلال عام 2022».

وأوضح تقرير الشركة أن طواقم التوصيل لديها قد تلقوا أكثر من 250 دورة تدريبية حول السلامة على الطرق وأطلقت مبادرة «أسبوع السلامة على الطرق» استفاد منها أكثر من 15000 سائق، جرى تكريم أكثر من 150 سائقاً لالتزامهم بقواعد المرور.

وكشفت «طلبات» عن تسجيل 32 مليون درهم إكراميات للسائقين خلال 12 شهراً، وهو رقم قياسي مقارنة ب 1.7 مليون درهم في 2021.

وقالت رحال: إن الشركة أطلقت خدمة «طلبات برو» للتوصيل المجاني وغير المحدود، حيث سجلت الخدمة نمواً يزيد على 190% في اشتراكات العملاء، مع أكثر من 13000 شريك مسجل في الخدمة من المطاعم والبقالات وغيرها، كما أطلقت مفهوم «التجارة الإلكترونية السريعة كخدمة»، وهو حل لإدارة عمليات المتاجر المتخصصة في توصيل الطلبات فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4frenswa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"