عادي

مجموعة بحثية تقدم عدداً من المشاريع الابتكارية

23:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

شاركت المجموعة البحثية «المدن الذكية المستدامة (S2C)» التابعة لمركز بحوث الأمن السيبراني وتحليل البيانات، بمجموعة مشاريع بحثية مبتكرة بالتعاون مع جامعة قطر وجامعة هاروكوبيو في أثينا وجامعة دبي، بهدف فتح مجالات التعاون والشراكة بين هذه المجموعة البحثية وقطاع الصناعة، والدوائر، والهيئات الحكومية، والخاصة.

وضمت المجموعة الدكتور عباس عميرة، والدكتور فاتح كوروغولو، والدكتور خالد حمد، والدكتور عماد مشتهى، والدكتور فضل فاضلي، والدكتور جورج ديميتراكوبولوس، والدكتورة ديلبر اوزون، والدكتور محمد الحسيني، والدكتور ياسين حيمور، والدكتور محمد وسيم، والدكتور طلال بوني، والباحثين زكية حسين ومحمد الشويكي.

وتعد الصحة الرقمية أحد أهم الأبحاث التي تعمل عليها المجموعة البحثية، حيث تم عرض تطبيقات الصحة الرقمية، منها نظام الكشف عن نوبات الربو باستخدام التصوير الحراري وإشارات مخطط كهربيّة القلب (ECG).

كذلك بحث حول إضفاء الطابع الافتراضي على العنف من أجل مدن ذكية أكثر أماناً، ويهدف إلى معالجة تحديات المدن الكبرى في سلامة وصحة المجتمع، كذلك أنظمة تحقيق كفاءة استخدام الطاقة على مستوى المنزل والمنشآت الرياضية، وتطوير نظام معماري حضري ذكي متكامل، ويعمل في معالجة الطاقة والمياه في الملاعب والمنشآت الرياضية داخل النظم البيئية المحلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zz9wr3k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"