عادي

الهلال يعود إلى منافسات الدوري السعودي بمواجهة الوحدة

19:37 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

بعد غياب استمر لأكثر من شهر يعود الهلال الخميس إلى منافسات الدوري السعودي للمحترفين عندما يحل ضيفاً على الوحدة في افتتاح الجولة التاسعة عشرة، كما يلعب الفتح مع الطائي، والفيحاء مع أبها.

وكان آخر ظهور للهلال في الدوري في 22 يناير عندما تغلب على أبها 2-1، قبل أن يخسر في كأس السوبر أمام الفيحاء 0-1 ومن ثم يغادر للمشاركة في كأس العالم للأندية ودوري أبطال آسيا.

ويدخل «الزعيم» بمعنويات عالية نتيجة تأهله إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في ظرف 4 نسخ، وحصوله على وصافة كأس العالم للأندية.

ويحتل الهلال المركز الرابع في الترتيب برصيد 32 نقطة متأخراً 11 نقطة عن غريمه النصر الأول، لكن الهلال تبقت له 3 مباريات مؤجلة إذا انتصر فيها سيتقلص الفارق إلى نقطتين.

وعلى الرغم من غياب المالي موسى ماريغا عن تشكيلة المدرب الأرجنتيني رامون دياز للإصابة، إلا أن الكتيبة الزرقاء شهدت عودة عدد من اللاعبين المصابين للمشاركة في المباريات أمثال كاريلو وسلمان الفرج، ما يشكل قوة إضافية لخطط المدرب الذي يسير نحو كتابة تاريخ الفريق.

في المقابل يدخل الوحدة صاحب الأرض اللقاء بعد فوزه على أبها 2-1 في الجولة الثامنة عشرة، ويحتل الفريق الذي يدربه التشيلي سييرا المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة وسيسعى للخروج ولو بنقطة تساعده على تأمين موقفه في الترتيب، علماً أن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بفوز هلالي 3-0.

وفي لقاء الطائي الثامن والفتح السادس تشترك الطموحات لكسب النقاط الثلاث خاصة أن نتائج الأول تشهد تحسناً في آخر مباراتين مع المدرب رادوي حيث كسب مباراة وتعادل في أخرى، والفتح حقق انتصارين على التوالي.

وتنطبق الطموحات على مواجهة الفيحاء الحادي عشر وأبها التاسع،علماً أن الأخير لم يسجل أي نتيجة إيجابية في آخر ثلاث مباريات انتهت بالخسارة بينما حقق الفيحاء تعادلين وانتصاراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nv39mvkr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"