عادي

«حتا للفراولة».. مزرعة مستدامة وجهة المستثمرين والسياح

15:33 مساء
قراءة دقيقتين
حتا- سومية سعد:
شكر المواطن خلفان حميد المطيوعي، صاحب مزرعة حتا النموذجية للفراولة، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الدعم المستمر له ولأسرته والدعم المالي والمعنوي لمزرعته.
وقال: بداية المزرعة جاءت بدعم سموه الكامل لحتا ولمزرعته، بهدف تطوير المنطقة، وتحويلها إلى منطقة سياحية، ما سيعود بالخير على جميع سكان المنطقة، وإن هذه المشاريع توفر فرص عمل جيدة للشباب في المنطقة، خاصة أن المقومات التي تملكها، لا تتوافر في المناطق الأخرى، ما يؤهلها لتبوؤ مكانة سياحية واقتصادية، تجعلها وجهة مميزة للمستثمرين والسياح في كافة المجالات.
وأشار إلى أن هذا إنجاز كبير يضاف إلى سلسلة إنجازات سموّه، وأي كلمات شكر لا توفيه حقه، ولكن هي أقل ما نقدمه على مكارم سموّه السخية الدائمة لحتا، ولا نملك سوى الدعاء له بدوام الصحة والعافية، وأن يمدّ الله في عمره، فلم يكتف سموّه بالمشاريع القائمة والجاري العمل عليها، بل مبادرات تعمل على جودة الحياة، وتدرّ خيراً كثيراً عليهم وعلى أسرهم ومن ثم الارتقاء بمستوى الحياة.
وتتكون المزرعة من 6000 شتلة، وبيت زجاجي بإجمالي عدد شتلات 1870 شتلة وأن المزرعة مفتوحة للزوار، وبها ملحق كبير يتضمن مقهى ومكاناً لعصر الفواكه الطازجة حيث يمكن للزائر أن يقطف الثمار بيده ويصنع منها العصير الطازج أو يصنع أمام عينة «آيس كريم» الفراولة أو كيك الفراولة.
وأوضح خلفان حميد، أن المزرعة ستتوسع قريباً، ستضع المنطقة في مكانة متفردة، ما ينعكس إيجاباً على المواطنين فيها، وستخلق فرص عمل كبيرة للشباب في المنطقة، وستعود على كل سكان حتا بالخير والفائدة، وستتحول حتا إلى منطقة جذب للسياحة المحلية والخارجية بإذن الله.
وقال إن اهتمام سموه بالزراعة والأساليب الزراعية العصرية التي تُستحدث يوماً عن يوم، تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية، وإعادة استعمال كل ما تنتجه المزرعة، وتقليص التأثير البيئي، وإعادة التدوير وتحليل المنتجات، وعدم الإسراف في استعمال المياه والطاقة، وتوظيف التكنولوجيا، وأضاف أن تبنّي التقنيات الزراعية المتقدمة وتوظيف أحدث وسائل التكنولوجيا الذكية في إطلاق المشاريع الزراعية.
وأضاف أن المزرعة لها خصوصيتها في حتا، حيث توفر الجهد والوقت والماء وتحافظ على البيئة، وتساعد على الزراعة المستدامة بتقنية مبتكرة، تنبع من نقاء وجمال الطبيعة، فالطبيعة تخفف الأمراض، بالنسبة لأصحاب المزارع، ما سيكون مصدر دخل جيد لهم، فبعد أن كانت المزرعة عبئاً على أصحابها الآن، ستتحول إلى استراحات، لافتاً إلى أن ما سيحدث في حتا، لم يكن يخطر على بال كل من يقطنها، مطالباً الشباب باقتناص الفرصة في العمل الخاص، مقدماً الشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، على تفكيره الدائم في شعبه، أينما كان مكانهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8jcxtn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"