عادي

رئيس الأوروغواي يؤكد دعمه للمجلس العالمي للتسامح والسلام

23:17 مساء
قراءة دقيقتين

التقى لويس لكايي بو، رئيس جمهورية الأوروغواي، أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام في القصر الرئاسي بالعاصمة الأوروغوانية مونتيفيديو بحضور وفد المجلس الذي ضم كارينا اسبونوزا أوليفر عضوة البرلمان الكولومبي وفيسينتي دا سيلفا،عضو البرلمان البرازيلي ومارجوري جافيز عضوة البرلمان الأكوادوري وسبستيان كال عضو البرلمان الأوروغواياني، وجوستافو أكوستا ممثل المجلس في أمريكا الجنوبية وسعيد عبدالله سيف جوله القمزي سفير الدولة لدى جمهورية الأرجنتين سفير الدولة غير المقيم لدى جمهورية الأوروغواي الشرقية سفير الدولة غير المقيم لدى جمهورية الباراغواي.

ورحب رئيس الأوروغواي خلال اللقاء بالجروان والوفد المرافق له مؤكداً دعم بلاده لتوجهات المجلس العالمي للتسامح والسلام وأهدافه الرامية إلى تعزيز التسامح والسلام. وعبر عن استعداد بلاده للتعاون مع المجلس في المجالات كافة من أجل دعم السلام ومحاربة الإرهاب والتطرف، ودعم التعايش السلمي والاستقرار والتنمية حول العالم.

من جانبه شكر الجروان فخامة رئيس الأوروغواي على حسن الاستقبال، مشيداً بما تقدمه الأوروغواي من دعم لجهود السلام والتنمية حول العالم. وأكد سعي المجلس للعمل مع المعنيين في الأوروغواي من أجل توحيد الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز التسامح والتعايش السلمي، والتنمية والسلام.

كان فرانسيسكو بوستشيو وزير خارجية الأوروغواي قد استقبل الجروان والوفد المرافق له بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة مونتيفيديو وأكد دعم بلاده لجهود تعزيز ونشر قيم التسامح والسلام التي يتبناها المجلس العالمي للتسامح والسلام.

وقدم وفد المجلس برئاسة الجروان عرضاً عن جهود المجلس في مجال تعزيز التسامح والسلام حول العالم من خلال البرلمان الدولي للتسامح والسلام، الذي بات يضم قرابة 90 دولة حول العالم، والجمعية العمومية للتسامح والسلام التي تحشد جهود المنظمات والمؤسسات التعليمية والأفراد المعنيين، من أجل زرع ثقافة التسامح في مختلف المجالات إلى جانب تعاونها مع أكثر من خمسين منظمة وجامعة ومؤسسة معنية حول العالم.

ورحب الوزير الأوروغواياني بفتح مكتب إقليمي للمجلس العالمي للتسامح والسلام في مونتيفيديو يتم العمل من خلاله على تحقيق أهداف المجلس في أمريكا الجنوبية. كما التقى أوبي باسكيت رئيس مجلس النواب الأوروغواياني وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام برئاسة الجروان وبحثا سبل تعزيز العلاقات والعمل على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة ببن الطرفين من خلال العمل على مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجالات التسامح والسلام، وتبني إجراءات لتطوير التعاون البرلماني في مختلف المجالات التي تمثل المصالح لتحقيق أهداف التسامح والسلام في أمريكا الجنوبية والعالم.

ووقع الجروان مذكرة تفاهم وعمل مشترك مع برلمان بارلاسور الإقليمي في أمريكا الجنوبية لتعزيز التعاون والعمل المشترك في مجالات تنظيم المؤتمرات والفعاليات الداعمة للتسامح والتعاون وتبادل الخبرات والجهود في دعم التسامح والسلام، والاعتراف بالمجلس العالمي للتسامح والسلام مرجعاً دولياً لجهود السلام والتسامح في العالم.

على صعيد متصل التقى أغناسيو مونيو، رئيس مركز دراسة الواقع الاقتصادي والاجتماعي في الأوروغواي CERES الجروان والوفد المرافق له، ووقع الجانبان مذكرة تفاهم وعمل مشترك بهدف تعزيز التعاون والعمل المشترك في مجالات دعم التسامح والسلام والتنمية المستدامة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6duhftu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"