عادي

شرطة المنطقة الشرقية تختتم حملة «سياحة بأمن وسلامة»

21:56 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

اختتمت إدارة شرطة المنطقة الشرقية في شرطة الشارقة حملتها الأمنية التوعوية «سياحة بأمن وسلامة»، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين: هيئة الدفاع المدني، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، وهيئة «مبادرة»، ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، بهدف توفير بيئة آمنة للسياح والزوار في أرجاء مدن المنطقة الشرقية في الشارقة.

وأشار العقيد الدكتور علي الكي الحمودي مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية إلى نجاح الحملة في تحقيق أهدافها المتمثلة في نشر التوعية الأمنية، وتحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة، وخلق شعور بالأمن والطمأنينة ‏لدى زوار مدن المنطقة الشرقية: كلباء وخورفكان ودبا الحصن.

وذكر أن الحملة التي أطلقت في ديسمبر العام الماضي، ركزت على تكثيف الجهود الأمنية لخدمة مرتادي المناطق السياحية المختلفة من خلال تعزيز الوجود الأمني، وتنظيم الحركة المرورية على الطرق، وتوفير بيئة سياحية آمنة تعزز من الشعور بالأمن والأمان، مثمناً جهود الشركاء والمتعاونين ودورهم الإيجابي.

وقدم الرائد عبدالله أحمد الشحي، رئيس فريق حملة سياحة بأمن وسلامة، عرضاً عن برنامج الحملة، وما اشتملت عليه من نتائج إيجابية في تحقيق المستهدفات المتمثّلة في نشر التوعية الأمنية ضمن المناطق السياحية في كافة مدن المنطقة الشرقية، للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع، حيث استفاد منها 4 آلاف فرد من خلال التواصل المباشر مع الجمهور.

ولفت إلى أن برنامج الحملة اشتمل على توعية السياح بالممارسات الخاطئة أثناء القيادة في موسم الأمطار، أو عند الدخول إلى أماكن السيول والأودية، إضافة إلى توعية ممارسي الرياضات الجبلية والبحرية بالالتزام بمتطلبات الأمن والسلامة.

وفي ختام الحفل كرّم مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية، الشركاء والمتطوعين في الحملة لجهودهم، مؤكداً أن التكريم يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة الدائم على تكريم شركائها والمتعاونين معها في تعزيز الأمن والأمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5e9j8v7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"